باحثان كويتيان يحصلان على براءة اختراع من أميركا

ابتكار جهاز قادر على توصيف الحالة الفيزيائية للمعلقات النانوية

نشر في 12-06-2022 | 15:51
آخر تحديث 12-06-2022 | 15:51
د. ناصر الصايغ ود. عمار بهمن
د. ناصر الصايغ ود. عمار بهمن
سجلت جامعة الكويت براءة اختراع من المكتب الأميركي لبراءات الاختراع التابع لوزارة التجارة الأميركية لكل من د. عمار بهمن من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والبترول، ود. ناصر الصايغ من معهد الكويت للأبحاث العلمية.

وذكرت الجامعة في بيان صحافي، أن هذه البراءة تأتي في وقت أحرزت الجامعة تقدماً ملموساً في مؤشرات تصنيف QS للجامعات العالمية للعام الأكاديمي 2020-2021.

واشارت الجامعة إلى أن فكرة الاختراع تقوم على ابتكار جهاز قادر على توصيف الحالة الفيزيائية للمعلقات النانوية المنتشرة في السوائل النانوية أثناء عملية التدفق الديناميكية.

وقالت مساعدة نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات د. حنين الغبرا، إن هذا الاختراع الممول من قطاع الأبحاث يساهم بشكل مباشر في تطوير الأنظمة الحرارية المستخدمة حالياً في دولة الكويت كأنظمة توليد الطاقة وتحلية المياه.

وعبّرت الغبرا عن فخرها بالإنجاز، وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا الاختراع، الذي يأتي متماشياً مع معايير الجودة التي تسعى لها جامعة الكويت في رفع تصنيفها العالمي بتحقيق التميز في البحث العلمي والخدمات المجتمعية، بما يتوافق مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

back to top