«البورصة»: تدريب شركات الوساطة و10 متخصصة في إدارة الأصول

بهدف تثقيفهم بشأن الخدمات والمنتجات التي تم طرحها والمستقبلية

نشر في 13-06-2022
آخر تحديث 13-06-2022 | 00:04
بورصة الكويت
بورصة الكويت
استكمالا للدور المحوري الذي تؤديه شركة بورصة الكويت للأوراق المالية في تطوير سوق المال الكويتي على صعيد إدارة عمليات التداول وتنظيمها وطرح المنتجات التي تلبّي رغبات المستثمرين، التفتت شركة البورصة إلى ضرورة الاهتمام بإقامة برامج تعليمية للشركات المدرجة وشركات الوساطة حول المنتجات التي تم طرحها أخيراً، والتغيرات التي طرأت على آليات العمل بالسوق المالي.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، أن البورصة تجري حالياً برنامجاً مكثفاً لشركات إدارة الأصول المدرجة لتثقيف هذه الشركات وتعريفها بالمنتجات التي طرحت أخيراً في بورصة الكويت، مثل التداول على الهامش والبيع على المكشوف وصفقات المبادلة وصانع السوق، إضافة إلى جميع المنتجات الأخرى التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وبيّنت المصادر أنه تم استدعاء نحو 10 شركات من كبريات الشركات المتخصصة في قطاع إدارة الأصول من الشركة المدرجة، إذ ستمتد الفترة لهذا البرنامج على مدار أسبوعين، على أن يتم عمل اختبار لهذه الشركات بعد انتهاء البرنامج.

وأضافت أن البرنامج لن يقتصر على شركات الاستثمار المتخصصة في إدارة الأصول فقط، بل قامت بورصة الكويت أخيرا بالانتهاء من تدريب شركات الوساطة، بمشاركة كل شركات الوساطة العاملة في السوق المحلي، إذ جرى استدعاء مسؤولي المنتجات والخدمات في هذه الشركات للانضمام إلى هذا البرنامج النوعي الذي يلقى اهتماماً كبيراً لدى البورصة، مع عمل اختبار نهائي بعد إتمام الفترة الزمنية للبرنامج.

وذكرت أن البورصة استعانت بخبرات عالمية، مثل التعاون مع الروابط الدولية لأسواق المال، رغبة في توسيع رقعة المعرفة الاستثمارية بشأن الأطروحات التي تقدّمها للشركات المدرجة، حرصاً على تثقيف الأطراف ذات العلاقة بمنظومة السوق واطلاعهم بشكل فني على جميع الخدمات التي تطرحها، علماً أنه سيتم أخذ جميع الملاحظات التي سيتم حصرها في هذا البرنامج التعليمي والتثقيفي، ليتم تداركها وتلافيها في البرامج اللاحقة التي ستعدها شركة البورصة خلال الفترة المقبلة.

وأكدت المصادر أهمية برنامج التدريب العملي والاستثماري الذي يستهدف شركات إدارة الأصول وشركات الوساطة لزيادة المعرفة العلمية والعملية في قطاع رأس المال، بما يتماشى مع جهود بورصة الكويت لتعزيز الثقافة المالية والوعي الاستثماري.

ولفتت الى أن برنامج بورصة الكويت يستهدف التدريب المهني من منطلق إيمان بورصة الكويت بأهمية تعزيز ونشر الثقافة المالية لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين، وتوسعة قاعدة الفئات المستهدفة، ويأتي إطلاق هذا البرنامج استكمالاً لمبادرات البورصة التوعوية التي أقامتها في عدة مناسبات سابقة.

عيسى عبدالسلام

back to top