أزرق الصالات والأخضر السعودي في نهائي غرب آسيا اليوم

نشر في 13-06-2022
آخر تحديث 13-06-2022 | 00:00
جانب من منافسات المنتخبين في الدور الأول
جانب من منافسات المنتخبين في الدور الأول
يتطلع منتخبنا الوطني الأول لكرة قدم الصالات إلى حصد لقب البطولة الرابعة لغرب آسيا، وذلك عندما يستضيف الأخضر السعودي عند السادسة من مساء اليوم، على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وتأهل الأزرق للمباراة النهائية بعد مشوار حافل في البطولة، اختتمه في الدور قبل النهائي بالفوز على لبنان 3-6، وهو ما ينطبق على المنتخب السعودي الذي تجاوز نظيره العماني، كما نجح الأزرق قبل أيام في التتويج بلقب البطولة الخليجية التي أقيمت في الكويت مؤخرا.

وسبق للأزرق والأخضر أن تواجها في الدور التمهيدي للبطولة، وشهدت المباراة ندية كبيرة ولم تحسم إلا مع صافرة النهاية بفوز ثمين للأزرق 4-5.

وتزخر صفوف الكويت بكوكبة من اللاعبين المميزين، بداية من الحارس محمد الهزيم، ومرورا بعبدالرحمن الوادي، وعبدالرحمن الطويل، وصالح الفاضل، وعبداللطيف العباسي، وصولا إلى قائد الفريق حمد حيات، وحمد العوضي أحد لاعبي الخبرة في الفريق، كما يتولى القيادة الفنية للفريق مدرب مميز هو البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو».

في المقابل، يمتلك الأخضر كتيبة مميزة من اللاعبين، إلى جانب مدرب صاحب سيرة ذايتة مميزة هو الإسباني اندريو بلازا، الذي سبق له تدريب نادي برشلونة الإسباني.

جدير بالذكر أن منتخب إيران سبق له تحقيق لقب بطولة غرب آسيا في مناسبتين، في حين حصل العراق على لقب وحيد، وأما اللقب الرابع فلا يزال بين المنتخبين الكويتي والسعودي.

back to top