حصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الأندية الخليجية الـ38 لأبطال الكؤوس إثر فوزه أمس على نظيره الأهلي القطري في الوقت الإضافي بنتيجة 34-33، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 29-29 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء فريق السالمية في المركز الخامس بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي الذي حل سادساً بنتيجة 30-24 في المباراة التي جرت أمس أيضاً.

Ad

يذكر أن فريق مسقط العماني احتل المركز السابع والأخير في البطولة، التي جرت مباراتها النهائية اليوم بين فريقي مضر السعودي والنجمة البحريني.

بيريرا راضٍ عن الأداء

من ناحيته، أبدى مدرب فريق كرة اليد بنادي الكويت باولو بيريرا رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه في المواجهة التي جمعته مع الأهلي القطري لتحديد المركزين الثالث والرابع وانتهت لمصلحة الأبيض (34-33) بعد شوطين إضافيين.

وأكد بيريرا أن الكويت أصبح جاهزاً وبدرجة كبيرة لخوض غمار المنافسات الآسيوية في الهند التي تنطلق منافساتها 22 الجاري، وقال «لعل عدم فوزنا باللقب يكون دافعاً إضافياً للفوز بالبطولة الآسيوية، وفي المجمل جميع اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم لأجل الفريق، وتطلعاتنا كبيرة في البطولة الآسيوية، ونستطيع تحقيق أفضل النتائج والفوز بالكأس إذا تمكنا من التحكم بمشاعرنا، ورفعنا معدل التركيز لدينا كفريق واحد، إضافة إلى تجاهل كل ما من شأنه التأثير سلباً على أدائنا داخل الملعب».

الاستفادة من المشاركة

من جانبه، أكد مدرب فريق السالمية لكرة اليد د. أحمد فولاذ أن فريقه خرج بالعديد من المكاسب المهمة جراء مشاركته في البطولة الخليجية، وقال: «قدمنا أفضل ما لدينا في جميع المباريات، ولم نحصل على أفضل النتائج، وهذا متوقع في عالم كرة اليد، ولكن في المجمل خرجنا بالعديد من الدروس المفيدة، وخصوصاً للاعبين الشباب، بعدما اكتسبوا خبرة مواجهات البطولات المجمعة، واللعب مع محترفين من مدارس مختلفة في كرة اليد».