بينما واصلت وزارة التربية اليوم اختبارات الشهادة الثانوية في يومها الثاني، كشفت جهات تربوية أن نتائج تصحيح إجابات اليوم الأول المتضمنة مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية تبشر بالخير.

وتفقد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، اليوم، لجان اختبارات الثانوية، وزار ثانوية الإسراء التابعة لـ «تعليمية العاصمة»، وثانوية عبدالله الأحمد التابعة لـ «تعليمية الأحمدي».

Ad

وأعرب طلبة الـ 12 عن ارتياحهم لاختبار التربية الإسلامية، مؤكدين أنه لم يتضمن أي صعوبات.

من جهته، قام الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي، د. عبدالمحسن الحويلة، بزيارة لجان الاختبارات في مدارس التربية الخاصة، يرافقه مدير إدارة مدارس التربية الخاصة علي العتيبي، ومراقب الشؤون التعليمية عبدالرحمن خريبط، حيث تفقد عدداً من اللجان الخاصة باختبارات الثانوية العامة في مدارس التربية الخاصة للطلاب ذوي الإعاقة.

وأكد الحويلة حرص الإدارات المدرسية على توفير كل السبل والإمكانات اللازمة، التي من شأنها تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.

بدورها، قالت الموجهة العام لمادة الرياضيات بالإنابة، د. مها العنزي، إنه تم البدء بأعمال التصحيح لأوراق إجابات الطلاب في مادة الرياضيات أمس، مشيرة إلى أن النتائج الأولية مبشرة، وعملية التصحيح تسير بكل سهولة.

وقالت العنزي إن عدد لجان التصحيح في الكنترول العلمي بلغ 25، إذ تقدم لاختبار الرياضيات 25916 طالباً وطالبة، مشيرة إلى أنه جاء مناسباً لجميع المستويات، وتمت مراعاة الفروقات الفنية من خلال تشكيل لجان من الموجهين الفنيين الذين أعدواه وفق الضوابط واللوائح والنظم المعمول بها، و»لم يرد إلينا أي اتصال أو استفسار أثناء فترة الاختبار»، متمنية التوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

من جانبها، قالت الموجهة الفنية الأولى لمادة اللغة الفرنسية في منطقة حولي التعليمية أنوار الرضوان، إن اختبار «الفرنسية» جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكانت الأسئلة واضحة ومباشرة، وقد بلغ عدد لجان التصحيح في كنترول الأدبي 22 للرجال، و30 لجنة للنساء، حيث بدأ التصحيح بشكل سلس ومنظم، والتزم جميع المعلمين والمعلمات بالحضور لإنجاز التصحيح في موعده.

فهد الرمضان