أظهرت الإحصائية الأسبوعية لقطاع الأمن العام أن القطاع في مديريات الأمن بالمحافظات الست وسرية المهام الخاصة بالأمن العام، تعاملت خلال الأسبوع الماضي مع 2263 بلاغا وردت الى غرفة العمليات عبر هاتف الأمان بوزارة الداخلية، وقدمت 826 مساعدة انسانية.

وكشفت الإحصائية أن رجال الأمن العام، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، أقاموا خلال الأسبوع الماضي 653 نقطة تفتيش أمنية أسفرت عن ضبط 18 شخصا تبين أنهم مطلوبون جنائيا وصادرة بحقهم أحكام بالحبس واجبة النفاذ، مشيرة إلى أن رجال الأمن تمكنوا من خلال الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة ونقاط التفتيش من ضبط 432 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، و222 وافدا مسجلة بحقهم قضايا تغيب.

Ad

وأوضحت أن رجال الأمن العام ضبطوا 294 شخصا لا يحملون اثبات شخصية، كما تم تقديم 826 مساعدة أمنية فضلاً عن التواجد الأمني في 718 بلاغا متنوعا.

وأظهرت أن رجال قطاع الأمن العام تمكنوا من تحرير 1976 مخالفة مرور متنوعة، وضبط وإحالة 4 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية وصادرة بحقها أوامر ضبط وإحضار، الى كراج الحجز بالإدارة العامة للمرور، فضلا عن تعاملهم مع 692 حادثا مروريا.

كما بينت الاحصائية أن عدد الأشخاص الموقوفين في نظارات المخافر التابعة لقطاع الامن العام بلغ خلال الأسبوع الماضي 501 موقوف على ذمة قضايا أمنية وقضايا اقامة وقضايا مرور واشتباه.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، تمكن رجال الامن في قطاع الأمن العام مديرية أمن حولي، مساء أمس الاول من ضبط وافد آسيوي عثر بحوزته على مواد مخدرة بمحافظة حولي.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» ان رجال الامن استعلموا عن الوافد، وتبين انه مخالف لقانون الإقامة منذ عامين، وصادر بحقه حكم بالحبس غير نهائي، لافتا الى ان رجال الامن احالوا الاسيوي الي جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

محمد الشرهان