توقيف تشكيل عصابي لترويج العملات المزيفة

يضم 3 أفارقة وأوروبياً ويستبدل النقد المزور بنصف قيمته

نشر في 14-06-2022 | 13:09
آخر تحديث 14-06-2022 | 13:09
التشكيل العصابي وأمامه المضبوطات
التشكيل العصابي وأمامه المضبوطات
تمكنت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير التابعة لقطاع الأمن الجنائي في وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أفارقة وأوروبي يقوم بالنصب والاحتيال باستبدال العملات النقدية الأجنبية والكويتية المزيفة بنصف قيمتها من العملة الكويتية الصحيحة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بـ «الداخلية» أن معلومات وردت إلى إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن نشاط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص يقوم بالنصب والاحتيال، عبر بيع العملات النقدية الأميركية من فئة 100 دولار المزيفة والعملات الكويتية المزيفة بنصف قيمتها من العملات النقدية الكويتية الصحيحة.

وبناءً على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف ووكيل الداخلية الفريق أنور البرجس بضبط المخالفين والخارجين عن القانون، تم عمل التحريات اللازمة والتأكد منها واستصدار إذن من النيابة العامة، ومداهمة مقر سكنهم وضبط أفراد العصابة وعدد من العملات النقدية الكويتية المزيفة من فئة 20 ديناراً من الإصدار السادس، ودولارات أميركية من فئة 100 دولار وفئة دولار، وأوراق بيضاء وخضراء اللون، ولاصق، وأكياس بلاستيكية، وبودرة بيضاء وصندوق كبير الحجم أسود وقطن أبيض وزجاجتي خمر. وتمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

محمد الشرهان

back to top