تكريم سفراء ألمانيا وأستراليا وتركيا ولاوس والفلبين

عميد السلك الدبلوماسي أقام حفلاً على شرفهم لانتهاء مهامهم

نشر في 14-06-2022
آخر تحديث 14-06-2022 | 20:53
جانب من الحفل
جانب من الحفل
أقام عميد السلك الدبلوماسي لدى البلاد سفير طاجيكستان د. زبيد الله زبيدوف وبحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد حفل وداع على شرف سفراء ألمانيا وأستراليا وتركيا ولاوس والفلبين.

وبهذه المناسبة، أشاد زبيدوف بما قدمه زملاؤه المنتهية مهامهم من جهود لتطوير علاقات بلدانهم مع الكويت، فضلاً عن تعاونهم مع زملائهم من رؤساء البعثات الأخرى ودعمهم.

وأعرب زبيدوف عن شكره لوزارة الخارجية الكويتية على دعمها للأسرة الدبلوماسية، وتذليل جميع الصعوبات لإتمام مهامهم، مشدّداً في الوقت ذاته على العلاقات الطيبة التي تربط الكويت بجميع الدول سواء على المستوى الثنائي أو عبر التكتلات الدولية، فضلاً عن احترامها لتطبيق القانون الدولي واحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

من ناحيته، تمنى عميد السلك الأوروبي سفير أذربيجان أليخان قهرمان النجاح للسفراء المنتهية مهامهم، موضحاً أنهم «استطاعوا أن يطوروا علاقة بلادهم بالكويت في شتى المجالات وكانوا مثالاً للتعاون مع المجموعة الأوروبية ودعم جميع الاجتماعات».

بدوره، أشاد عميد المجموعة الآسيوية سفير أوزبكستان لدى البلاد بهرمجان أعلايوف بجهود السفراء ودورهم في توطيد العلاقات بين الكويت وبلادهم خلال فترة إقامتهم، فضلاً عن تعزيز الحوار السياسي وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي والإنساني بين الكويت ودولهم.

من جانبها، أعربت السفيرة التركية لدى البلاد عائشة كويتاك عن شكرها العميق وعن فخرها لتمثيل بلادها في بلدها الثاني الكويت قرابة 4 سنوات و8 أشهر، متوجهة بالشكر العميق لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والحكومة والشعب الكويتي لاحتضانهم وحسن استقبالهم لها.

ربيع كلاس

back to top