حسين المهدي: عودة قوية لمسرح الكبار بعد سنوات من الانقطاع

يشارك في عروض مسرحية «سوبر ماركت بالكويت» بـ «نادي اليرموك»

نشر في 16-06-2022
آخر تحديث 16-06-2022 | 00:01
أعرب الفنان حسين المهدي عن تفاؤله وسعادته بالمشاركة في مسرحية «سوبر ماركت بالكويت» التي انطلقت قبل أيام، وتستمر عروضها حتى عيد الأضحى المبارك على مسرح «نادي اليرموك بمشرف».

وقال المهدي لـ «الجريدة»: أشارك في المسرحية لتجسيد الشخصية رجل الأمن التي أداها الفنان خالد المظفر في العروض الأولى للمسرحية في المملكة العربية السعودية، واعتبر أن الانضمام لـ «قروب البلام» إضافة قوية لمشواري الفني على خشبة المسرح، وخصوصاً وسط النجاح الذي تحققه المسرحية يوماً تلو آخر في الداخل والخارج، ولذلك فإن عروضها مستمرة يومياً حتى موسم عيد الأضحى المقبل.

مسرح الطفل

وحول عودته لمسرح الكبار، أوضح أنه «لسنوات ارتبط اسمي بمسرح الطفل إلى جانب أعمالي الدرامية بالتلفزيون، ومنها في رمضان الماضي مسلسلي «محمد علي رود 2» من خلال شخصية حسين، و«ناطحة سحاب«الذي لعبت فيه دور رافد، ومن المسرحيات» الأميرة فروز» و«كلمة السر شرارة»، و«مموانا» وغيرهم الكثير، والحمد لله فأنا راضٍ عن جميع ما قدمت من أعمال».

واستطرد المهدي: «وتأتي عودتي لمسرح الكبار من باب مسرحية «الثلاجة» التي قدمتها قبل عامين مع قروب قوي ومهم بقيادة الفنان القدير عبدالناصر درويش، إلا أن عروض المسرحية كانت في أغلبها خارج الكويت، محققة نجاحاً كبيراً في العديد من الدول الخليجية، فيما كانت عروضها بالكويت ليست بالكثيرة، لكنها تبقى تجربة مفيدة جداً لي على المستوى الفني والشخصي».

وأكد المهدي: «أما انضمامي حاليا لقروب مسرحية البلام «سوبر ماركت» فهو إضافة قوية حقيقة، لأن العروض المحلية مكثفة ومستمرة، والقروب مميز جداً والعمل يحمل الكثير من التعاون بين جميع أفراد الفريق مما يجعل العروض مبهجة وناتجة في أحلى صورها الفنية والكوميدية، فضلاً عن ذلك فأنا أعتبر حضوري الكوميدي على خشبة المسرح من خلال قروب البلام ومسرحية «سوبر ماركت» سيكون دفعة مؤثرة في مشواري المسرحي».

وحول أهم ما يميز فريق عمل «سوبر ماركت» قال المهدي: «أنا ممتن جداً للفنان الرائع فهد البناي، وأريد أن أقدم له الشكر والتحية، فهو فنان صاحب خبرة طويلة في المسرح الكوميدي تتجاوز الـ 20 عاماً، والأهم من ذلك فإنه يحتضن جميع الفريق من زملائه، ويقدم النصح والملاحظات للجميع، ولا يبخل على أحد، فهو ليس من نوعية الفنان الأناني، على العكس تماماً، فعطاؤه لا يتوقف، وأنا استفدت منه جداً، فضلاً عن ذلك، فإن الوقوف إلى جانب الفنان الكبير حسن البلام كقامة مسرحية كويتية وخليجية هو إضافة لكل فنان».

فترة توقف

وحول إمكانية عودته لمسرح الطفل، أعرب عن اعتقاده بأنه يحتاج إلى التوقف عن تقديم مسرحيات الطفل في الوقت الحالي، «لأعطي نفسي فرصة كافية للتمكن على خشبة مسرح الكبار، الذي يحتاج إلى جهد كبير، وتركيز، فضلاً عن أني انتظرت تلك الخطوة لأتحول إلى مسرح الكبار منذ عام 2016 وأعتقد أن الفرصة سنحت لأن أحاول إثبات نفسي وتقديم شيء مميز يليق بالجمهور».

وحول استقبال الجمهور الكويتي له على خشبة مسرح الكبار، قال المهدي: «الجمهور يتقبل كل جهد مميز، وأنا أحاول أن أقدم أفضل ما لدي كفنان كوميدي بعد أن قدمت الأدوار الرومانسية والتراجيدية، والمركبة، وأترك الحكم في النهاية للجمهور وأنا على ثقة أنه سيعطي الحكم السليم».

عزة إبراهيم

فهد البناي فنان حقيقي ليس أنانياً ولا يبخل بالنصح على أحد
back to top