واصلت وزارة الداخلية، ممثلة في القطاعات الامنية الميدانية، ملاحقة مخالفي قانون الاقامة والعمل والعمالة الهامشية والمتسولين والقائمين على ادارة اعمال منافية للاداب، ونفذت مساء امس الاول قطاعات الامن العام والأمن الجنائي والاقامة وقطاع العمليات والمرور حملات ميدانية شملت مختلف مناطق البلاد، وأسفرت عن ضبط 185 مخالفاً لقانون الاقامة والعمل.

وقال مصدر امني لـ «الجريدة» ان اولى الحملات نفذها قطاع الأمن العام بمديرية امن حولي وأشرف عليها ميدانيا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء فراج الزعبي، والمدير العام لأمن محافظة حولي اللواء عبدالله العلي، وشملت جميع مناطق المحافظة وخصوصا المناطق التي تشهد كثافة سكانية من العمالة الوافدة، لافتا الى ان الحملة اسفرت عن ضبط 144 مخالفا لقانون الاقامة والعمل.

Ad

وأضاف: تمكن رجال الامن خلال الحملة من ضبط 45 وافداً منتهية اقاماتهم، بالاضافة الى ضبط 38 وافدا مسجلا بحقهم قضايا تغيب وصادرة بحقهم اوامر ضبط وإحضار، مشيرا الى ان رجال الامن تمكنوا من ضبط 36 شخصا لا يحملون اثبات شخصية، وضبط 3 اشخاص تبين انهم مطلوبون للادارة العامة للتنفيذ الجنائي وصادرة بحقهم احكام حبس واجبة النفاذ.

ونفذت مديرية أمن العاصمة بإشراف ميداني من المدير العام لأمن المحافظة اللواء عبدين عبدين حملة تفتيش جوالة، حيث تم نشر الدوريات الامنية في مختلف مناطق المحافظة، وأسفر الانتشار الأمني عن ضبط وافدة عربية بتهمة التسول، كما تم ضبط شخصين بحالة غير طبيعية، وعثر بحوزتهما على مواد مخدرة، وأدوات تعاط، وتمت احالتهم الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات.

وفي ثالث الحملات للقطاعات الامنية الميدانية، نفذ قطاع الاقامة بالادارة العامة لمباحث الاقامة حملة امنية في محافظة الجهراء أشرف عليها ميدانيا المدير العام للادارة العامة لمباحث الاقامة العميد وليد الطراروة وأسفرت عن ضبط 30 مخالفا لقانون الاقامة والعمل.

وذكر مصدر امني ان رجال مباحث الاقامة تمكنوا خلال الحملة من ضبط 15 وافدا مسجلة بحقهم بلاغات تغيب في جهاز الحاسب الالي لوزارة الداخلية، كما تم ضبط 8 وافدين تبين ان اقامتهم منتهية منذ فترة طويلة، بالاضافة الى ضبط 7 اشخاص لا يحملون اثبات شخصية.

وفي تفاصيل الحملة الرابعة، قال المصدر ان قطاع الامن الجنائي ممثلا بالادارة العامة للمباحث الجنائية ادارة البحث والتحري في محافظة الفروانية نفذ حملة امنية موسعة مساء امس الاول على مواقع تدار بأعمال منافية للاداب العامة في منطقة الفروانية، وتمكنوا خلالها من ضبط 8 أشخاص بينهم 5 وافدات. وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا خلال الحملة من ضبط 5 آسيويات يمارسن اعمالا منافية للاداب داخل احد الاوكار المشبوهة، بالاضافة الى ضبط 3 اشخاص هم مقيمان من جنسية عربية ووافد اسيوي تبين انهم مطلوبون على ذمة قضايا سرقة ومخالفون لقانون الاقامة.

محمد الشرهان