«القوى العمالة» تنظم يوماً وظيفياً بالتعاون مع البنك الوطني

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 20:36
جانب من فعاليات اليوم الوظيفي
جانب من فعاليات اليوم الوظيفي
بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، نظمت الهيئة العامة للقوى العاملة، ممثلة في إدارة الإرشاد والتوظيف، اليوم، يوماً وظيفياً للخريجين الكويتيين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص.

وأكدت الهيئة، في بيان صحافي، أن أحد أهم أهدافها فتح مسارات التوظف أمام الخريجين، حيث تسعى إلى تحقيق ذلك عبر استخدام أدواتها كافة، مشيرة إلى أن أبرز هذه الأدوات التوظيف المباشر، من خلال قدوم الباحث عن عمل إلى مقر الهيئة، حاملاً معه سيرته الذاتية وعمل مقابلة شخصية مباشرة مع الجهة الراغبة في التوظيف.

وذكرت أن «بنك الكويت الوطني يعد شريكا مهما للهيئة في توظيف المواطنين بالقطاع الخاص، حيث حضر خلال يومه الوظيفي، 59 باحثاً عن وظيفة لعمل المقابلات لعدد من حملة مؤهلات الثانوية العامة والدبلوم والجامعيين»، كاشفة أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم سلسلة من الأيام الوظيفية بالتعاون مع الشركات والقطاعات المختلفة.

وأوضحت أن اليوم الوظيفي يؤكد حرصها على توفير فرص عمل للمواطنين بـ «الخاص» وتشجيعهم على الالتحاق بها، لبلوغ أعلى نسب إحلال وتكويت بهذا القطاع الحيوي والمهم.

وأضافت أنه «من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة نتسلّم الفرص الوظيفية المتاحة في شركات القطاع الخاص، للوقوف على طبيعتها والتخصصات والمؤهلات الدراسية المطلوبة لاستحقاقها، من ثم ننسق مع الباحثين المسجلين لدينا عن الفرص التي تناسبهم»، مشيرة إلى أن هناك متابعة للمعينين عقب التوظف من خلال قسم التقييم المسؤول عن استقرار العمالة الوطنية بالقطاع الخاص.

إلى ذلك، قدم ممثل البنك الوطني شرحا وافيا حول البنك ووظيفة (موظف خدمة هاتفية)، مؤكداً أن للبنك الوطني باعاً طويلاً في المبادرات الاجتماعية، شاكراً «القوى العاملة» على التعاون الذي يساهم في توفير وظائف للكوادر الوطنية من الخريجين للعمل بالقطاع المصرفي عموما والبنك الوطني خصوصاً.

جورج عاطف

back to top