«نقابة التعليم العالي» لإعادة النظر في تجميد الأذونات

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 20:55
مبنى وزارة التعليم العالي وفي الاطار نائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين د. خالد البراك
مبنى وزارة التعليم العالي وفي الاطار نائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين د. خالد البراك
طالب رئيس نقابة العاملين في وزارة التعليم العالي، نائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين د. خالد البراك، الوزارة بإعادة النظر في قرار تجميد الأذونات الرسمية للموظفين لتكون أكثر مرونة وتشمل كل الحالات والظروف الطارئة، مع ضرورة عدم التداخل بين فترة السماح لبداية الدوام «30 دقيقة» مع ساعات مدة الاستئذان الواحد في كل مرة «3 ساعات» في استئذان بداية الدوام وعدم خصمها من نهاية الدوام.

وتابع البراك، في تصريح اليوم: «في حالة الضرورة القصوى أو الظروف القهرية، وبموافقة الرئيس المباشر يجوز أن يتجاوز الاستئذان الواحد ثلاث ساعات»، مشيراً إلى أن هذه المرونة مع الموظفين سيدفعهم لمزيد من العمل وبكل إخلاص بما يعود بالنفع على سير العمل وتحقيق مردود أفضل تجاه الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي للمراجعين.

وأضاف أن المرونة مع الموظفين من شأنها تحقيق نتائج إيجابية تخدم مصلحة العمل، مشيراً إلى أن عدداً من الشركات الكبرى في بريطانيا أطلقت تجربة للعمل 4 أيام في الاسبوع، وانطلقت التجربة منذ يونيو الجاري ولمدة ستة أشهر دون تخفيض الرواتب.

وذكر أن هذه المبادرة التي يشرف عليها أكاديميون من جامعتي أوكسفورد وكمبريدج، بمساعدة خبراء من كلية «بوستون» في الولايات المتحدة، تهدف إلى تخفيف العبء عن الموظفين لتحقيق مردود أفضل للعمل.

حمد العبدلي

back to top