السفير منصور العتيبي: فوز بورسلي بعضوية «حقوق ذوي الإعاقة» دليل ثقة دولية

نشر في 15-06-2022
آخر تحديث 15-06-2022 | 21:15
منظمة الأمم المتحدة وتظهر في الإطار رحاب بورسلي
منظمة الأمم المتحدة وتظهر في الإطار رحاب بورسلي
هنأ مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مرشحة الكويت رحاب بورسلي بفوزها بعضوية لجنة خبراء الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً أنها بهذا الفوز نالت بجدارة ثقة المجتمع الدولي.

وقال العتيبي لـ«كونا»، إن هذه اللجنة «إحدى اللجان الدولية المهمة التي تعنى بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ومن مهامها متابعة وتقييم حالة تنفيذ والتزام الدول بتعهداتها التي نصّت عليها الاتفاقية الدولية المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة».

وأوضح أن هذه النتيجة المشرفة لمرشحة الكويت «جاءت نتيجة مباشرة للتوجيهات والمتابعة المستمرة والاهتمام الكبير الذي حظي به هذا الترشيح من وزير الخارجية ونائبه ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية».

وأشاد أيضاً بجهود أعضاء بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة وبشكل خاص المستشار فيصل العنزي مسؤول ملف الترشيحات في البعثة «على جهده المميز في الحصول على هذه النتيجة المشرفة، إضافة إلى جهود السكرتير الثالث صبا الفهيد المسؤولة السابقة عن ملف الترشيحات».

وأعرب العتيبي عن تمنياته لبورسلي بالتوفيق والنجاح في عضويتها في هذه اللجنة الدولية والتي ستبدأ اعتبارا من يناير من عام 2023 ولمدة أربعة أعوام.

وكانت مرشحة الكويت فازت بعضوية اللجنة وحازت 150 صوتاً من أصل 182 أي ما نسبته 82.4 في المئة من أصوات الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لتحل ثانياً وبفارق صوت واحد فقط عن مرشح المكسيك الذي حل أولاً بـ 151 صوتاً في انتخابات عضوية اللجنة التي تمتد فترة عضويتها من 2022 إلى 2026.

back to top