ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية امس أن خبراء اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) طلبوا من نادي باريس سان جرمان تقديم معلومات بشأن حساباته.

وكانت هيئة الرقابة المالية للأندية أرسلت قبل عدة أسابيع طلبا رسميا للنادي بمعلومات إضافية بعد فحص حساباته وحسابات أندية أخرى.

Ad

وذكر النادي، الذي خسر 224.3 مليون يورو خلال موسم 2020-21، أنه أرسل المعلومات المطلوبة، وأنه لا توجد أي إجراءات مفتوحة ضده.

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا)، خابيير تيباس، تساءل مؤخرا عما إذا كان بإمكان باريس سان جرمان تمويل تجديد عقد نجمه كيليان مبابي بالمبالغ التي تم نشرها مع الأخذ في الاعتبار الخسائر التي تكبدها وارتفاع أجور باقي لاعبيه.

ويرى تيباس أن وراء ذلك قد يكون هناك «ألاعيب» فيما يتعلق بقواعد اللعب النظيف المالي التي يتعين على الفرق احترامها لضمان المنافسة العادلة.

وتأتي أنباء طلب «يويفا» معلومات إضافية من باريس سان جيرمان بعد يوم من إعلان (لا ليغا) تقديم شكوى أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد النادي الباريسي تضاف لأخرى قدمها ضد مانشستر سيتي في أبريل الماضي يندد فيهما بعدم التزام الناديين بقواعد اللعب المالي النظيف.