تعمل منصة «HBO» على تتمة لمسلسل «game of thrones» «صراع العروش»، الذي حقق نجاحاً كبيراً تتمحور على جون سنو، وهو الشخصية المفضلة لدى قسم كبير من محبي العمل، على ما أفادت اليوم وسائل إعلام متخصصة في أخبار هوليوود، منها «هوليوود ريبورتر»، و«فرايتي».

ويتوقع أن يُسند دور جون سنو، في حال رأى المشروع النور، إلى الممثل البريطاني كيت هارينغتون الذي كان يؤدي هذه الشخصية لدى مغادرته مملكة ويستيروس في نهاية المسلسل، وتقاسمت معه البطولة الممثلة الإنكليزية إميليا كلارك بدور شخصية «دنيرس تارغارين» في المسلسل الحائز جائزة الغولدن غلوب صراع العروش (2011–2019)، وهو من مسلسلات الفنتازيا الذي حازت عنه إميليا 10 جوائز، ورُشِحت لـ 34 جائزة أخرى، وأيضاً رُشِحت لأربع جوائز إيمي برايم تايم في أعوام 2013، و2015، و2016، و2019.

Ad

وسبق أن حُدد تاريخ توفير المنصة عدداً من المسلسلات الأخرى المنبثقة من «Game of Thrones»، وهو عمل من تأليف الروائي جورج ر.ر. مارتن.

ومن بين هذه الأعمال مسلسل «House of the Dragon» الذي من المقرر بدء عرضه في أغسطس المقبل، بالإضافة إلى 3 أعمال تحريكية أخرى مرتقبة.

لكن المسلسل المخصص لجون سنو سيكون أول عمل تدور أحداثه بعد تلك التي اختُتم بها مسلسل «Game of Thrones» في الجزء الثامن والأخير منه عام 2019 وقوبل بآراء متفاوتة.

وبينما تُقتل شخصيات أساسية كثيرة في المسلسل، وهي فكرة تطبع العمل، يعتبر جون سنو انه الوريث المحتمل للعرش في ويستيروس، وهي مملكة يغادرها في نهاية المسلسل متجهاً نحو المناطق الشمالية الجليدية والمعادية.

وكانت شخصيته أثارت دهشة لدى محبي المسلسل، بعدما عادت من الموت بشكل مفاجئ خلال أحد المواسم.

وتداول محبو «Game of Thrones» خبر التتمة المحتملة للمسلسل، وبينما أعرب عدد منهم عن فرحهم لفكرة عودة إحدى أبرز شخصيات المسلسل، تساءل آخرون عن المنطق الذي استند إليه هذا القرار، بعدما خيّبت الحلقة الأخيرة آمالهم.

ومنذ بدء عرضه سنة 2011، حقق المسلسل الذي يتحدث عن صراع يدور بين عائلات نبيلة في ظل معارك ملحمية نجاحاً عالمياً، وحصد في المجموع 59 جائزة «إيمي».

ولم ينه الكاتب جورج ر. ر. مارتن بعد سلسلة الكتب التي يستند المسلسل إليها.

وكان وقع السنة الفائتة عقداً قدّرت وسائل إعلام متخصصة قيمته بعشرات ملايين الدولارات للعمل على مسلسلات من اجواء «Game of Thrones» وأعمال أخرى.