مرتزقة أميركي بيد موسكو: أوكرانيا لم تكن مستعدة لنا

نشر في 18-06-2022
آخر تحديث 18-06-2022 | 19:46
 الجنديين الأميركيين السابقين ألكسندر دروك واندي تاي هيون اللذين انقطع الاتصال بهم
الجنديين الأميركيين السابقين ألكسندر دروك واندي تاي هيون اللذين انقطع الاتصال بهم
غداة إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة لا تعرف ماذا حدث لاثنين على الأقل من الأميركيين الذين أصبحوا في عداد المفقودين أثناء القتال في أوكرانيا، بثت قناة «روسيا اليوم» التلفزيونية الروسية مقاطع فيديو للجنديين الأميركيين السابقين، ألكسندر دروك واندي تاي هيون، اللذين انقطع الاتصال بهما منذ الأسبوع الماضي.

وأعرب دروك عن اعتقاده بأن «سلطات كييف لم تكن مستعدة لاستقبال هذا العدد الكبير من المتطوعين الأجانب وتنظيم برنامج تدريبي فعال لهم».

وقال وهو يرتدي زياً عسكرياً وبدا أنه جالس في مكتب، «يبدو لي أن ذلك كان يشكل عبئاً بالنسبة للأوكرانيين. وصول هذا العدد الكبير من الأشخاص من دون توفير المستلزمات المختلفة لهم. كان عليهم فعل شيء ما معهم. على ما يبدو أنهم لم يكونوا يحتاجون إليهم حقاً».

من ناحيته، صرّح هوين أنه ودروك انخرطا «في قتال مع القوات الروسية» قرب خاركيف بشرق أوكرانيا. وأضاف هوين: «سيطرت القوات الروسية على مواقعنا. اضطررنا إلى التراجع». وقال إنهما استسلما للقوات الروسية بعد الاختباء ساعات عدة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن نحو 7 آلاف «مرتزقة أجانب» من 64 دولة وصلوا إلى أوكرانيا منذ بدء النزاع، قتل ألفان منهم، مشيرة إلى أن بولندا هي «الرائدة» بين الدول الأوروبية في تأمين وصول المقاتلين إلى أوكرانيا، تليها رومانيا وبريطانيا.

back to top