الإسرائيليون سجناء داخل فنادقهم في تركيا

صاروخ غزة رسالة إيرانية أم ردّ على جنين؟

نشر في 19-06-2022
آخر تحديث 19-06-2022 | 00:02
صاروخ من القطاع الفلسطيني على الدولة العبرية دون تسجيل خسائر بشرية
صاروخ من القطاع الفلسطيني على الدولة العبرية دون تسجيل خسائر بشرية
حذر مسؤولون إسرائيليون من محاولات «عملاء إيرانيين» تنفيذ هجمات انتقامية على مواطنين إسرائيليين في تركيا، وخصوصاً إسطنبول خلال عطلة نهاية الأسبوع، السبت والأحد بـ «أي ثمن».

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أمس ، عن المسؤولين الأمنيين مطالبتهم لجميع مواطنيهم بمغادرة تركيا على الفور. وحذر المسؤولون من تسلل القوات الإيرانية إلى المطاعم وأماكن الترفيه والفنادق التي يعيش فيها مواطنون إسرائيليون في إسطنبول من أجل اختطافهم أو قتلهم، وحثوا المواطنين الإسرائيليين الذين لم يتمكنوا من مغادرة تركيا على عدم البقاء خارج الفندق وإغلاق أبواب غرفهم وعدم الخروج.

في السياق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي ضربات على مواقع في قطاع غزة بعد إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني الخاضع لسيطرة حركة «حماس»، على الدولة العبرية دون تسجيل خسائر بشرية.

ويأتي التصعيد المحدود بعد شهور من الهدوء النسبي في المنطقة ووسط تصاعد لحدة «حرب الظل» بين إسرائيل وإيران التي تعهدت بالانتقام بعد تلقيها سلسلة ضربات تضمنت اغتيال علماء وخبراء خلال الأسابيع الماضية، مما أثار تساؤلات إذا كانت هناك رسالة إيرانية لتل أبيب. في هذه الأثناء قدرت مصادر أمنية إسرائيلية أن يكون الصاروخ رداً على اغتيال اسرائيل 3 ناشطين في جنين الجمعة.

back to top