أنشطة إنسانية مكثفة للهيئات الكويتية

تزامناً مع فصل الصيف واقتراب عيد الأضحى

نشر في 18-06-2022
آخر تحديث 18-06-2022 | 20:29
 الهلال الأحمر
الهلال الأحمر
مع دخول فصل الصيف وقرب حلول عيد الأضحى المبارك كثفت الهيئات والمؤسسات الكويتية أنشطتها الإنسانية لمؤازرة المحتاجين في مختلف أصقاع العالم حرصاً منها على ملامسة الحاجات الإنسانية والاستجابة الفاعلة معها ترسيخاً لسياسة دولة الكويت في هذا المجال والمتمثلة في إغاثة كل محتاج أينما كان بعيداً عن المحددات الجغرافية والدينية والعرقية.

وفي هذا الإطار، وبمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعلنت جمعية الهلال الأحمر توزيع كسوة عيد الأضحى على 2200 أسرة محتاجة داخل الكويت مسجلة بكشوفات الجمعية.

وأطلقت الهلال الأحمر أيضاً مشروع (سقي الهلال) والذي يستهدف توزيع 13 ألف عبوة من المياه الباردة على العمال في عدد من المواقع والمنشآت داخل البلاد ويستمر حتى 16 أغسطس المقبل.

بدورها، افتتحت جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ومسؤولون في السلطة المحلية بمحافظة (حضرموت) اليمنية مجمع الدكتورة ريما الصوان التعليمي الصحي الذي يستفيد منه 20 ألف شخص في مديرية (تريم).

ومن ناحيته، أكد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عمر عودة في تصريح له أن دولة الكويت قدمت نموذجاً لعطاء إنساني لا حدود له وأرست نهجاً متفرداً في تقديم العون والإغاثة إلى المستحقين.

back to top