صرح مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية د. ناصر العجمي بأن إدارة التأهيل والتقويم، بالتعاون والشراكة مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وبناء على البروتوكول الموقع بينهما، بدأت التجهيز والاعداد لتنفيذ مشروع مزرعة العلاج بالعمل، حيث قامت هيئة الزراعة مشكورة بتحديد ارض بمساحة 20 ألف متر مربع لإقامة المشروع، ودعماً من الأمانة العامة للأوقاف، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المشاركة لإنجاز المشروع الحيوي.

وعقد العجمي اجتماعا مع أعضاء فريق عمل تنفيذ «مشروع المحمية البيئية التطوعية - مزرعة العلاج بالعمل» المكلفين من المهندسين من إدارة الخدمات العامة والمكتب الاستشاري لاعتماد المخطط الخاص بمشروع المحمية البيئية التطوعية، والبدء بتنفيذ المشروع الذي يشمل المحميات الزراعية، وأحواض انتاج الأسماك، والمسطحات الخضراء المجهزة دعما لتحقيق أهدافه وغاياته.

Ad

واوضح ان هذا المشروع هو برنامج علاجي عالمي يخدم فئة المتعافين من الإدمان من خلال برنامج العلاج بالعمل بالتعاون مع اخصائيين نفسيين واجتماعيين؛ لتقويم السلوك الإنساني، ويتمثل في توفير بيوت زراعية محمية يقضي فيها النزيل وقته بطريقة منظمة ومبرمجة ويحقق فيها اهدافا تدريجية محددة وفق خطة العلاج من خلال البرنامج المعد لهم لضمان استمرارية التعافي من الإدمان.