واصل طلبة الصف الثاني عشر أداء اختبارات نهاية العام الدراسي 2022/2021 أمس، حيث اختبر طلبة القسم العلمي في مادة الفيزياء فيما اختبر طلبة الأدبي في مادة الفلسفة، والتعليم الديني في النحو والصرف.

من جهته، تفقد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب لجان اختبارات الثانوية العامة، أمس، حيث قام بزيارة عدد من المدارس للاطلاع على سير العمل في اللجان.

Ad

وكشفت مصادر تربوية مطلعة، لـ «الجريدة»، أن الوكيل اليعقوب تجول في عدد من اللجان في نهاية وقت الامتحان، لافتة إلى أنه كان راضياً عن أداء الإدارات المدرسية وحسن تعاملها مع الطلبة أثناء عقد الاختبارات.

وذكرت المصادر إلى أن اليعقوب خاطب الطلبة بقوله: «شدو حيلكم ما بقي إلا القليل، وتخلصون وتتخرجون وترفعون رؤوس أهاليكم، فأملنا فيكم كبير وأنتم قادة المستقبل».

وكشف عدد من الطلبة لـ «الجريدة» أنهم واجهوا بعض الصعوبة في اختبار الفيزياء الذي لم يكن بمستوى الاختبارات السابقة التي كانت توصف بالسهلة والمباشرة وتعودوا عليها خلال الاسبوع الأول، لافتين إلى أن الاختبار تضمن بعض الاسئلة التي تتطلب مهارات خاصة لدى الطالب، حيث وصف بعض الطلبة الاختبار بالصعب جدا.

وقال الطلبة إن اختبار الفلسفة كان في المستوى المقبول، ولم يواجهوا أي صعوبة في حل أسئلته، ووصفوه بأنه «سهالات»، كما ابدى طلبة الديني ارتياحهم لاختبار النحو والصرف كذلك.

وفي السياق، ذكرت المراقبة المقيمة بلجنة ثانوية الشرقية بنات سندس الفردان أنه تمت تهيئة لجان الاختبارات لاستقبال الطالبات، مشيرة إلى أن سير الاختبارات تم بشكل منظم وفق النظم واللوائح المتبعة.

ومن جانبه، ذكر رئيس لجنة امتحانات ثانوية الراعي النميري للبنين ناصر النعمه أن مجموع لجان الاختبارات بالمدرسة بلغ 4 لجان رئيسية، وبلغ عدد الطلبة 75 طالبا من القسم الأدبي، و70 طالبا من القسم العلمي، و187 طالب منازل من القسمين الأدبي والعلمي.

وأوضح أن جميع الاختبارات تسير بسلاسة وبشكل منظم وعلى أكمل وجه، داعيا الطلبة إلى الابتعاد عن جميع وسائل الغش، حتى لا يتم حرمانهم من جميع الاختبارات وذلك حسب النظم واللوائح المتبعة.

فهد الرمضان