«الصندوق الكويتي»: بصماتنا راسخة في مساعدة اللاجئين

نشر في 19-06-2022 | 18:38
آخر تحديث 19-06-2022 | 18:38
المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم
المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم
أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم، اليوم، أن «للكويت والصندوق بصمات راسخة في مساعدة اللاجئين في مختلف بقاع العالم، وذلك بالتعاون مع هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بمساعدة اللاجئين وحقوق الإنسان».

وقال الغانم، في تصريح بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للاجئين، الذي يوافق اليوم، إن تعاون الصندوق مع الجهات المعنية يأتي إيماناً منه بأهمية توفير سبل الحياة الكريمة، وحماية وتحسين حياة اللاجئين.

وأضاف أن الكويت سعت إلى تبني وتنفيذ مبادرات إنسانية كالاستجابة والدعم للاجئين في مختلف البلدان، تماشيا مع مسيرتها في البذل والعطاء الممتدة منذ القدم.

وأوضح أن الصندوق يقوم بدور بارز في تقديم الدعم والمساعدة لنازحي عدد من الدول مثل فلسطين والعراق وسوريا واليمن وميانمار وغيرها في المجتمعات المستضيفة لهم في لبنان والأردن وتركيا ومصر وبنغلادش منذ اندلاع الصراعات المسلحة في أوطانهم.

وأشار إلى الدور الإغاثي لـ «الصندوق الكويتي» عبر توقيعه العديد من الاتفاقيات مع الدول المذكورة لمساعدتها على تحمل الأعباء الناجمة عن النزوح المفاجئ للاجئين، ومساعدتهم على التكيف مع الأوضاع الاستثنائية التي يعيشونها خارج بلدانهم.

back to top