التوت يقوي الذاكرة ويخفض الكولسترول

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 00:05
التوت يقوي الذاكرة في الشيخوخة
التوت يقوي الذاكرة في الشيخوخة
يصبح الميل الطبيعي لنسيان الأشياء أكثر انتشارا مع تقدمنا في العمر. عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة الصحية، فإن رعاية صحة دماغك بشكل استباقي أمر مهم سواء كان عمرك 20 أو 80 عاما، ويؤثر النظام الغذائي بشكل كبير على النتائج المعرفية، وفقا لما نشره موقع Mind Your Body Green.

في حين أنه من المعروف جيدا أن الفواكه الغنية بالبوليفينول، مثل التوت، تتميز بخصائص تمنح حماية الأعصاب، كشفت دراسة جديدة، نشرها موقع Frontiers in Nutrition، ونقلها موقع «العربية نت» أن مكملات البوليفينول هي أيضا طريقة فعالة لجني فوائد هذه المغذيات النباتية لصحة الدماغ.

وأظهر المشاركون في الدراسة، والذين تلقوا مكملات التوت البري، تحسنا كبيرا في الذاكرة العرضية البصرية، أي القدرة على تذكر تفاصيل ما يبدو عليه شيء ما، عند مقارنتهم بالمجموعة الضابطة.

وترتبط الذاكرة العرضية أيضا بتذكر تفاصيل حدث وقع في وقت سابق من حياة المرء، سواء يوم الزفاف أو أول مولود، وتشير النتائج إلى أن التوت البري، وبشكل أكثر تحديدا مركب البوليفينول، يلعب دورا كبيرا في تعزيز الذاكرة والحفاظ عليها في وقت لاحق من الحياة.

وعلاوة على التأثيرات الإيجابية للذاكرة، أدت مكملات التوت البري أيضا إلى انخفاض كبير في نسبة الكولسترول الضار LDL، وبالتالي يتم تعزيز ودعم صحة الأوعية الدموية، مما يزيد نتائج تحسن الأداء المعرفي.

back to top