تنضم كوريا الجنوبية إلى قائمة المراكز الثقافية العالمية التي تحتفي بالمشروع الثقافي الحضاري العالمي الذي أطلقه ويقوده صاحب السمو الشيخ د. سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث أعلنت عن اختيار الإمارة ضيف شرف معرض سيول الدولي للكتاب 2023، ليسجل هذا المشروع الكبير منجزا جديدا يضاف إلى تاريخ الثقافة العربية.

ويعد معرض سيول الدولي للكتاب من أشهر المعارض في آسيا والعالم، والذي بدأ محليا منذ عام 1954، ثم تطور إلى معرض دولي عام 1995، ويمثل حلقة وصل بين الناشرين والموزعين وخبراء صناعة النشر على مستوى القارة، وتتخذ منه كوريا الجنوبية منصة للتعريف بإسهاماتها في تطوير صناعة النشر، اعتمادا على بنيتها التحتية المتطورة في مجال التقدم التقني والعلمي، إضافة إلى التعريف بأوجه الثقافة الكورية التي تتميز بالانفتاح والتواصل مع مختلف الثقافات.

Ad

وبهدف ترسيخ الروابط والشراكات بين الثقافات المختلفة الممثلة في المعرض، يشمل برنامج الشارقة أجندة حافلة بالفعاليات الثقافية والجلسات الحوارية، إضافة إلى تنظيم لوحات الفنون التراثية والمعارض الفنية التي تستعرض جماليات الثقافة الإماراتية، بمشاركة نخبة من الناشرين والأدباء والفنانين والمفكرين الذين ستتاح لهم فرصة لقاء نظرائهم لتبادل الخبرات وبحث فرص الاستثمار في المعرفة والصناعات الإبداعية.