سعود الفرج وليد سراب يشاركان في معرض وسم

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 00:02
الفنانان التشكيليان وليد سراب وسعود الفرج
الفنانان التشكيليان وليد سراب وسعود الفرج
شارك الفنانان التشكيليان سعود الفرج ود. وليد سراب في المعرض الفني التشكيلي السعودي، الذي حمل عنوان «وسم»، والذي أقيم في قاعة الليدو آرت غاليري بمنطقة الخبر، وشارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من المملكة ودول الخليج العربي، وبلغ عدد المشاركين 24 فنانا وفنانة، بما يقارب 42 عملا فنيا مميزا، وتنوعت الأساليب والمدارس الفنية، وافتتحه أسامة العفالق.

وعبر الفنان الفرج عن سعادته بالمشاركة، موضحا أن هناك نقلة كبيرة بالحركة الفنية في المنطقة الشرقية، لافتا إلى أنه شارك بعملين يدوران حول التراث بأسلوب معاصر، مع الحفاظ على الأساس التراثي للأعمال، حيث رسم الموتيفات التراثية وقام بجمعها في عملين مراعيا فيهما التناسق التشكيلي واللوني بين الكتلة والفراغ.

أما الفنان د. وليد سراب فقال انه كان هناك حضور لافت من قبل الجمهور، مبينا أنه شارك بثلاثة أعمال: الأول يعبر عن القيود، وهي ليست فقط بالحديد وإنما يمكن أن تكون بأشياء أخرى، مثل العواطف أو العادات والتقاليد الإنسانية أو الحب، وقد رسم العروق في السلسلة باستخدام ألوان مختلفة بين الأخضر والبني.

وبين أن العمل الثاني عبارة عن خطوط لونية متشابكة تعبر عن الطرق أيام الحظر الكلي، وما يصاحبها من أحاسيس ومشاعر، ورسم في العمل الثالث الصقر وما فيه من قوة وحِدَّة، دون الإكثار من التفاصيل، وإنما التركيز على مناطق القوة، مشيرا إلى أن عقل المتلقي هو الذى يكمل العمل. وقدم الفرج ود. سراب ورشة فنية حرة مصاحبة للمعرض، ساهمت في تبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين.

فضة المعيلي

back to top