الجيش البريطاني يستعد للقتال في أوروبا مجدداً

رئيس الأركان الجديد يدعو إلى بناء جيش قادر على هزيمة روسيا

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 00:13
قائد هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز
قائد هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز
مع استمرار الحرب في أوكرانيا، قال قائد هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز، إن على القوات البريطانية الاستعداد للقتال في أوروبا مرة أخرى.

وأكد ساندرز، الذي تسلم قيادة الأركان الأسبوع الماضي، ضرورة «تشكيل جيش قادر على القتال إلى جانب الحلفاء وهزيمة روسيا في المعركة»، مشيراً إلى أنه أول قائد للأركان العامة منذ عام 1941 يتولى قيادة الجيش في خضم حرب برية في أوروبا تشترك فيها قوة قارية.

وشدد على أن «الغزو الروسي لأوكرانيا يؤكد هدفنا الأساسي المتمثل في حماية المملكة المتحدة، من خلال الاستعداد للقتال وكسب الحروب على الأرض».

في موازاة ذلك، حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتنبرغ، أمس، من أن الحرب قد تستمر سنوات، مطالباً، في تصريحات نقلتها صحيفة «بيلد» الألمانية «بعدم تخفيف الدعم لأوكرانيا حتى لو كانت التكاليف مرتفعة، ليس فقط على صعيد الدعم العسكري، بل أيضاً من جهة الطاقة والمواد الغذائية».

بدوره، تحدث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي زار كييف يوم الجمعة الماضي، في مقال رأي نشرته صحيفة «صنداي تايمز» في لندن، عن الحاجة للاستعداد لحرب طويلة، مضيفاً أن «كل شيء سيعتمد على ما إذا كان بإمكان أوكرانيا تعزيز قدرتها على الدفاع عن أراضيها بشكل أسرع من قدرة روسيا على تجديد قدرتها على الهجوم».

back to top