تمكّن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي بالإدارة العامة لكافحة المخدرات ادارة المكافحة المحلية من ضبط وافد آسيوي يتاجر بالمخدرات في محافظة حولي، وعثر بحوزته على كيلو من مادة الهيروين النقي المخدرة، و100 غرام من مادة الشبو المخدرة، حيث اعترف بجلبها من خارج البلاد عن طريق الشحن الجوي.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة» ان رجال مكافحة المخدرات ومن خلال المتابعة الميدانية لحركة الاتجار بالمواد المخدرة بين المتعاطين لاحظوا وجود ارتفاع في عدد الاشخاص الذين القي القبض عليهم خلال الفترة الاخيرة من قبل رجال المباحث ومن الجهات الامنية المساندة والذين يتعاطون مادتي الهيروين والشبو، مشيرا الى ان رجال المباحث لاحظوا ايضا ان الشبو والهيروين المضبوطين مع المتعاطين كانا جديدين نوعا ما، مما يعني ان هناك شحنة حديثة دخلت الى البلاد.

Ad

وأضاف المصدر ان رجال المباحث ومن خلال عملية التحقيق مع المتعاطين الملقى القبض عليهم توصلوا الى وجود وافد اسيوي حديث العهد في ترويج المواد المخدرة، لافتا الى ان رجال المباحث تمكنوا من تحديد هوية المتهم ووضعه تحت المراقبة لمدة اسبوعين تأكدوا خلالها بانه يعمل على ترويج المواد المخدرة.

وذكر ان رجال المباحث تمكنوا من عقد صفقة مع المتهم لشراء كمية من مادة الهيروين المخدرة، مضيفاً أنهم تمكنوا من ضبطه لحظة عملية الاستلام والتسليم مع مصدر المباحث والتي كانت في احدى الساحات الترابية بمحافظة حولي.

وأوضح ان المتهم اعترف خلال التحقيق الاولي معه بأنه يحوز كمية كبيرة من المخدرات ويخفيها داخل مقر سكنه، لافتا الى ان رجال المباحث استصدروا اذنا من النيابة العامة بتفتيش المنزل وعثروا على المخدرات مخبأة في اماكن سرية ومعدة للبيع عن طريق تجزئتها في اكياس صغيرة.

محمد الشرهان *