أسامة المناور يسأل عن حيازات الاستزراع السمكي

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 19:36
النائب أسامة المناور
النائب أسامة المناور
وجه النائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، بشأن حيازات الاستزراع السمكي ومنحها للأفراد.

وطلب المناور في سؤاله كشفاً بأسماء من مُنحوا حيازات للاستزراع السمكي منذ 1/1/2019 مشفوعا بطلب الترخيص وعقد التأسيس للجهة المرخص لها، وآخر تقريرين لميزانيتها قبل منح الترخيص، مع بيان حدود ومساحة النطاق على اليابسة أو في البحر، إلى جانب صورة ضوئية من محاضر اجتماعات الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية التي بحثت فيها واعتمدت قرارات منح الحيازات خلال الفترة المشار إليها.

وأضاف المناور: هل عقد مجلس إدارة الهيئة أو لجان منح الحيازات الزراعية أو الإدارة المختصة اجتماعات خلال فترة العطل الرسمية أو أيام الراحة التي قررها ديوان الخدمة المدنية؟ «إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من محضر تلك الاجتماعات والقرارات التي صدرت عنها، وماهية المواضيع التي بُحثت ولم يُتخذ فيها قرار، وهل مُنح أفراد حيازات استزراع سمكي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بأسمائهم سواء على اليابسة أو في البحر والسند القانوني لذلك، وهل استثنيت أي جهة طالبة للترخيص من تقديم تقرير لآخر ميزانيتين لها؟.

back to top