كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تطلق دورة الأمن السيبراني لطلبة الثانوية

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 20:26
 كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا
كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا
أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا انطلاق أولى دورات الأمن السيبراني الموجهة لطلبة الثانوية العامة في جميع المراحل التعليمية، وبالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وذكرت الكلية في بيان صحافي، اليوم أن «الدورة تتكون من محاضرات وورش عمل مكثفة في أهم مواضيع الأمن السيبراني من أخلاقيات المجال، والتعرف على الفيروسات وحماية الأنظمة منها، ومواضيع الهندسة المجتمعية، إلى جانب اختراق الأنظمة والتسلط عبر الإنترنت».

ولفتت الكلية الى أن الدورة الأولى تستمر خمسة أيام لثلاثين طالباً وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في الكويت، تحت تنظيم وإشراف كل من الأستاذ المساعد في الكلية د. باسل العثمان، ومسؤولة مختبر الأمن السيبراني م. شهد الشاهر.

وعن التعاون والمشاركة بين كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، قال رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين: على الرغم من سلسلة التعاون السابقة والمستمرة التي تفخر بها الجامعة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فإن هذا التعاون يعد الأول نحو توجه جهوده لطلبة الثانوية العامة، نظراً إلى إيمان كل من المؤسستين بضرورة زيادة الوعي حول مواضيع الأمن السيبراني، وأن سرعة تقدم وتطور العالم الافتراضي تتطلب تعاوناً مكثفاً بين جميع المؤسسات التعليمية لتعزيز التحصيل العلمي في المجال.

وذكر د. العثمان أن عدد المتقدمين فاق عدد الكراسي المتاحة وهو ما توقعه من الشغف الذي لمسه من الطلاب المتقدمين لتعلم المزيد عن الأمن السيبراني وتطبيقاته.

يذكر أن الدورات تستمر حتى الخميس المقبل، وتنتهي بتقديم الحفل الختامي بحضور إدارة الجامعة ومؤسسة الكويت لتكريم الطلاب والطالبات الذين سيجتازون 40 ساعة تدريب.

back to top