خاص

«الكهرباء»: تحويل 4739 عداداً ذكياً إلى «مسبق الدفع»

• الرشيدي لـ«الجريدة.»: تركيب 120 ألف عداد في حولي والفروانية

نشر في 21-06-2022
آخر تحديث 21-06-2022 | 00:03
الوكيل المساعد لقطاع خدمات العملاء في وزارة الكهرباء والماء أحمد الرشيدي
الوكيل المساعد لقطاع خدمات العملاء في وزارة الكهرباء والماء أحمد الرشيدي
كشف الوكيل المساعد لقطاع خدمات العملاء في وزارة الكهرباء والماء أحمد الرشيدي أن إجمالي العدادات المسبقة الدفع حاليا وصل إلى 4739 عدادا ذكيا، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للوزارة في هذه المرحلة هو التوسع في تركيب العدادات الذكية في مختلف المناطق على القطاعين الاستثماري والتجاري وفقا للخطة الموضوعة.

وبين الرشيدي في تصريح لـ «الجريدة» أن إجمالي العدادات الذكية التي تم تركيبها حتى الآن بلغ 120 ألف عداد تقريبا في الفروانية وحولي، وجار استكمال تركيب باقي المناطق في المواقع التي تم تحديدها بعد إجراء المسح الشامل لتلك المناطق.

وأشار إلى أن عصر العدادات الذكية سيضع حلولا للكثير من المشاكل التي كانت تعانيها الوزارة في السابق بسبب العدادات الميكانيكية، مثمنا جهود الفريق القائم على تركيب تلك العدادات في المحافظات والجهود التي تبذل من أجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي للوزارة والعملاء.

وأكد أن الوزارة حريصة على توفير كافة التسهيلات إلى العملاء من خلال مكاتبها المختلفة ومن خلال موقع الوزارة الإلكتروني، والأبليكيشن، والخط الساخن، خاصة من يتم تغييرعداداتهم إلى عدادات ذكية، مبينا أن عمليات التركيب مستمرة بعد ان يتم تحديث كافة البيانات المتعلقة بالعملاء داخل الوزارة.

وبين الرشيدي أنه عقب انتهاء مشروع تركيب العدادات الذكية في البلاد، وتحويلها إلى عدادات مسبقة الدفع، ستنتقل الوزارة نقلة كبيرة خاصة في «ترشيد الاستهلاك»، حيث يستطيع العملاء متابعة استهلاكهم والعمل على ترشيده، إضافة إلى عدم تراكم الفواتير على العملاء مما يرفع من عمليات التحصيل للخدمات التي تقدمها الوزارة.

سيد القصاص *

back to top