وزارة الإعلام: حريصون على تنفيذ محاور الاستراتيجية العربية

نشر في 20-06-2022
آخر تحديث 20-06-2022 | 20:59
 رئيسة قسم مؤسسات جامعة الدول العربية بوزارة الإعلام، ريم الحوطي
رئيسة قسم مؤسسات جامعة الدول العربية بوزارة الإعلام، ريم الحوطي
أكدت رئيسة قسم مؤسسات جامعة الدول العربية بوزارة الإعلام، ريم الحوطي، اليوم، أهمية الاستراتيجية الإعلامية العربية، وحرص الوزارة على تنفيذ محاورها المتعددة عبر قطاعاتها المختلفة.

جاء ذلك في تصريح للحوطي، ممثلة الكويت في فريق الخبراء الإعلاميين، في ختام أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء المعني بخطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية.

وذكرت الحوطي أن قطاعات «الإعلام» المختلفة تتابع تنفيذ ما جاء بالخطة عبر تغطياتها التلفزيونية من خلال نشرات الأخبار والبرامج الاخبارية والثقافية والبرامج الإذاعية، ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى المشاركة في تقديم الاستراتيجيات والخطط والدراسات الإعلامية في هذا الصدد. وأوضحت أن «الخطة الاستراتيجية تتضمن عدداً من المحاور المهمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية الكويت الأولى، بالإضافة الى موضوعات مكافحة الإرهاب والتطرف، والتنمية المستدامة، وتثمين الشخصية العربية حضارياً وثقافياً، والارتقاء بالعمل الإعلامي».

ولفتت إلى أن الاجتماع ناقش الخطة والصعوبات التي تواجه تنفيذها، بالإضافة الى مقترح مبادرة السعودية الخاص بأزمة «كورونا».

وقرر الاجتماع تحويل المقترح الى مشروع موسع واستراتيجية عربية للتعامل مع الأزمات بصفة عامة، مشيرة الى أن دولة الكويت قدمت مرئياتها فيما يتعلق بالتعامل مع الأزمات إعلامياً.

back to top