«دبي».. أول مدينة عربية تدخل دليل «ميشلان» لتصنيف المطاعم

نشر في 22-06-2022 | 11:15
آخر تحديث 22-06-2022 | 11:15
No Image Caption
انضمت إمارة دبي إلى دليل ميشلان الفرنسي؛ لتكون بذلك «أول مدينة عربية»، تدخل أهم دليل مخصص للطعام والمطاعم في العالم.

وحصل 11 مطعماً، في دبي، على نجوم ميشلان، اثنان منها فقط حصلا على نجمتين لكل منهما، وهما، مطعم «Il Ristorante»، للطاهي نيكو روميتو، ومطعم «Stay»، للطاهي يانيك أللينو، في حين حصل كل من «11 وودفاير»، و«المنتهى»، في برج العرب، و«أرماني ريستورانتي»، و«هاكاسان»، و«هوسيكي»، و«أوسيانو»، في فندق «أتلانتس»، و«تاسكا» للطاهي هوزيه أفيليز، و«تورنو سوبيتو»، و«تريسند ستوديو»، على نجمة واحدة لكل منهم.

وتم الإعلان أمس، وللمرة الأولى أيضاً عن توزيع جوائز «ذا بيب غورمان»، لعدد من المطاعم التي تقدم الطعام بنوعية جيدة وميزانية مقبولة، مقارنة مع «ميشلان»، الذي يشدد على نوعية الطعام والأجواء والديكورات والخدمة وتفاصيل كثيرة أخرى.

وتفقد مفتشو الدليل على مدى أشهر «المطاعم الأكثر أناقة وفخامة التي يديرها طهاة مشهورون عالمياً، كما المطاعم الصغيرة البسيطة التي يديرها أشخاص محليون»،

ودخل 99 مطعماً في القائمة المرموقة تقدّم مجموعة متنوعة من المأكولات، من الإيطالية إلى اليابانية والعربية والفرنسية والهندية وغيرها.

وأطلق دليل ميشلان عام 1900 على يد الأخوين أندريه وإدوار ميشلان هو بمثابة حلم كل طاهٍ وكل مطعم، والحصول على نجمة واحدة من نجومه يعتبر أهم إنجاز يحصل عليه أي مطعم في العالم، وهو مرجع لمحبي الطعام.

back to top