مستشفى جابر أجرى 1100 عملية جراحية خلال 6 أشهر

سليمان المزيدي: غرفة عمليات متطورة جداً وتعمل باستخدام نظام التكامل

نشر في 22-06-2022 | 13:07
آخر تحديث 22-06-2022 | 13:07
كشف رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الأحمد د. سليمان المزيدي عن إجراء 1100 عملية جراحية في المستشفى خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال المزيدي، في تصريح صحافي، إن السعة الجراحية الضخمة للمستشفى تعود لاحتوائه على 28 غرفة عمليات جراحية، ما يعد الرقم الأكبر في الكويت حالياً.

وأشاد بالجهود التي يبذلها وزير الصحة د. خالد السعيد ووكيل الصحة د. مصطفى رضا ونظرة الوزارة إلى تطوير مستشفى جابر وجعله مستشفى تخصصيا متكاملا.

وأضاف أن غرف العمليات في مستشفى جابر الأحمد تتميز بكونها فريدة من نوعها، حيث تخصص كل غرفة لملاءمة تخصص جراحي معين مع إمكانية احتوائها على تخصصات أخرى عند الحاجة.

وأشار إلى وجود غرفة عمليات تعد الأولى من نوعها في العالم وتعمل باستخدام نظام التكامل الـ «Easy Suite 4K» الفريد من نوعه والتى نفذتها شركة «OLYMPUS» الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المناظير الجراحية والرقمية الدقيقة، حيث تحتوي على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التصميم والتنفيذ والتجهيز في العالم، ويمكن من خلال هذه الغرفة الاتصال ونقل المعلومات لأي مكان بالعالم وإمكانية نقل وقائع الجراحات مباشرة في المؤتمرات الطبية العالمية والاستعانة بالرأي الطبي الآخر من أي مكان في العالم، كما يستطيع الجراح التحكم في أغلب التجهيزات داخل هذه الغرفة بلمسة واحدة، بالإضافة لأحدث تكنولوجيا جراحة المناظير 3D/4K.

وتابع أن مستشفى جابر يمتاز بتتنوع التخصصات الجراحية به، من عمليات الجراحة العامة إلى العمليات التخصصية مثل جراحة العيون، وجراحة الأنف والأذن و الحنجرة، والعمليات النسائية والولادة، وجراحة العظام وجراحات الأعصاب، وحتى الجراحات التجميلية، وغيرها من التخصصات.

وأوضح أن المستشفى يتميز كذلك بوجود الروبوت الجراحي والذي أنجز أكثر من 50 حالة خلال أقل من 6 أشهر، لافتا إلى أن المستشفى به غرفة خاصة مخصصة ومصممة للروبوت الجراحي.

عادل سامي

back to top