فيلم «جذبة بيضة» يعرض حالياً في السينما

الفيلم بطولة العونان والفرج ومظفر والمزيعل والسلمان

نشر في 23-06-2022
آخر تحديث 23-06-2022 | 00:00
تتمحور قصة فيلم «جذبة بيضة» حول حدث افتراضي يتعلق بانعدام الكذب والمجاملة، ثم تحدث تطورات يتخللها بعض المفارقات الكوميدية.
يعرض فيلم «جذبة بيضة» حاليا عبر دور عرض شركة السينما الكويتية الوطنية سينسكيب، وهو من إخراج وإنتاج عمار الموسوي، وتأليفه مع المؤلف المصري رفيق مكرم، وبطولة أحمد العونان، سلطان الفرج، أحمد مظفر، أسامة المزيعل، شهد السلمان.

وتدور أحداث الفيلم حول الكذب في الحياة على كل مستوياتها، في العمل، فالموظف يجامل مديره، والزوج يجامل زوجته ويكذب فيما يخص تفاصيل حياتهم مثل الطهي الذي لا يعجبه، لكنه يقول إنه رائع كي تسير الحياة بدون مشاكل، لكن تحل ظاهرة تجتاح العالم تتسبب في انعدام الكذب والمجاملة، وتبدأ الظاهرة من الكويت لتنتقل إلى دول العالم، ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميدية وخط سير الفيلم، وكيف ستصبح الحياة بدون كذب ومجاملات ونفاق، حيث يجري استبدال الكذب بالصراحة المؤدية للكثير من المواقف.

الغش التجاري

ويأتي هذا الفيلم السينمائي ضمن سلسلة تعاون الفنان أحمد العونان والمنتج والمخرج عمار الموسوي، حيث قدما معا خلال الفترة الماضية «كويت مراكش كويت» و«غيبوبة».

بدوره، أفاد الفنان أحمد العونان بأن الفيلم يحمل الكثير من الكوميديا، لأن قصته غريبة ومثيرة في الوقت نفسه، لكنه يتضمن رسالة مهمة ضد الغش التجاري والنفاق والكذب بشكل عام، ويلعب الفنان أسامة المزيعل شخصية تاجر يريد أن يبيع أي شيء في أي مكان، غير آبه بما يدور من حوله، بل يضع الربح نصب عينيه، كما يؤدي الفنان سلطان الفرج دور شاب تحدث له مفارقات كوميدية بسبب اختراع شقيقه برنامجا لكشف الكذب.

back to top