وزارة الكهرباء: جمع كشوفات الدوام يدوياً لاحتساب مكافأة «الممتازة»

إعداد الرد على ملاحظات «الخدمة المدنية» المتعلقة بالصفوف الأمامية

نشر في 23-06-2022
آخر تحديث 23-06-2022 | 00:02
 وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن قيام إدارة التطوير التابعة للشؤون الإدارية خلال هذه الأيام بجمع كشوف حضور وانصراف موظفي الوزارة يدوياً من جميع القطاعات لاحتساب المبالغ المالية، التي سيتم صرفها للموظفين، شريطة أن تكون نسبة حضور الموظف أكثر من 100 يوم.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن شرط تحديد حضور الموظفين لأكثر من 100 يوم، يخالف لوائح وقرارات ديوان الخدمة الخاصة بتنظيم طبيعة العمل خلال فترة كورونا، داعية المعنيين بهذا الأمر إلى التقيد بقرارات الديوان الخاصة بهذا الشأن«.

وتوقعت المصادر الانتهاء من إعداد كشوف الأعمال الممتازة وصرفها مع راتب يونيو الجاري، بعد إيجاد حل للإشكالات العالقة بمسألة صرف مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها.

وفيما يتعلق بمكافأة الصفوف الأمامية، أفادت المصادر بأن إدارة التطوير الإداري تتولى مراجعة كشوف «الصفوف» وإعداد الرد المناسب على ملاحظات ديوان الخدمة المدنية، متوقعة إرسال الكشوف إلى الديوان نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وأضافت أن الوزارة ممثلة في إدارة التطوير الإداري تبذل جهوداً مضاعفة للانتهاء من إعداد كشوف الأعمال الممتازة وكشوف مكافأة الصفوف الأمامية، إيماناً من قطاع الشؤون الإدارية بحقوق موظفي الوزارة بصرف المكافأة لمستحقيها سواء المتعلقة بـ «الممتازة» أو«الصفوف» إذ تواصل الإدارات المعنية بهذا الشأن عملها خارج نطاق ساعات العمل المحددة لإنجاز هذه الكشوف واعتمادها.

سيد القصاص

back to top