بينما أسدل طلبة الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي الستار على اختبارات الثانوية العامة، اليوم، بانتهائهم من اختبار مادة الإحصاء، تفقّد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، أعمال التصحيح والمراجعة في الكنترولين العلمي والأدبي، مساء أمس، للاطلاع على سير عمليات تصحيح أوراق وتقدير الدرجات، بحضور النائب الأول لرئيس عام الامتحانات بالكنترول العلمي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، والنائب الأول لرئيس عام امتحانات الكنترول بالقسم الأدبي الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان.

وقالت مصادر تربوية رفيعة لـ «الجريدة» إن الوزير المضف شدد، خلال جولته، على ضرورة سرعة إنجاز أعمال التصحيح مع الدقة فيها، حتى يكون إعلان النتائج صباح الأحد، مشيرة إلى أن الوضع لم يتضح بعد، لاسيما أن القائمين على الكنترول يأملون الانتهاء من تصحيح مادتي الكيمياء والإحصاء ظهر الجمعة، لتتم المراجعات الرأسية والأفقية صباح السبت، ويكون إعلان النتائج مساء نفس اليوم، مستدركة بأن الوزير يرغب في إعلان النتائج صباح الأحد، حيث خاطب المصححين : «شدو حيلكم يا شباب، نبي تخلصون علشان نعلن النتائج الأحد الصبح».

Ad

نشرة التظلمات

وفي سياق متصل، وتأكيداً لما نشرته «الجريدة» في عدد سابق، أعلنت «التربية» ممثلة بقطاع التعليم العام استقبال تظلمات طلبة الثانوية بشأن نتائجهم، موضحة أنه سيتم عن طريق الـ «أونلاين» عبر موقعها الإلكتروني، بدءاً من الثلاثاء المقبل مدة 3 أيام تنتهي بنهاية دوام الخميس المقبل.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة جاءت بهدف تخفيف الضغط على الكنترولين، ولخدمة أولياء الأمور والطلبة، لاسيما أن الكنترول يشهد ازدحاماً سنوياً عند إعلان النتائج لتقديم التظلمات.

إلى ذلك، أعلنت «التربية» اعتماد جداول اختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، والتعليم الديني.

فهد الرمضان *