تأكيداً لدورها الريادي المجتمعي واصلت شركة «الصفاة للاستثمار» تقديم الدعم والتوعية للشباب الكويتيين في إطار مسؤوليتها الوطنية المتمثلة في التعاون، وتدريب الطلاب والطالبات، والعمل على صقل مهاراتهم.

وفي هذا الصدد، استقبلت الشركة مجموعة من طالبات وطلاب المرحلة الثانوية ضمن برنامج فرسان الصناعة.

Ad

وتحرص «الصفاة» على تنمية مهارات الاستثمار والقدرات العملية للشباب الكويتيين، إذ يعد ذلك في ضمن أولوياتها الرئيسية للمساهمة في خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية الإدارية والفنية.

وتؤمن الشركة بأن التعلم والتدريب بآليات متطورة وفكر منفتح مع الجيل الجديد سيكون له عوائده الكبيرة، وأثره على القطاع الخاص والاقتصاد الوطني عامة في المستقبل.

وقضى الوفد الطلابي يوماً في أروقة الشركة تعرفوا خلاله على مجالات عملها واهتماماتها الاستثمارية، سواء في بورصة الكويت أو الاستثمار المباشر وإدارة الأصول والممتلكات محلياً وخارجياً. وشارك في اللقاء من مجموعة الصفاة مدير إدارة الخدمات المساندة صاحب خاجة، ونائب مدير إدارة الأصول الاستثمارية طلال اليوسف، اللذان أثنيا على الكوادر الشبابية الحاضرة واهتمامهم بمواكبة تجارب قطاع الاستثمار والتعرف على تجربة «الصفاة» وإنجازاتها على الصعد كافة. وأكد خاجة أهمية التعلم وتطوير الإمكانيات ومواكبة المتغيرات السريعة التي تطرأ على الأسواق، حتى يصبحوا جاهزين للمرحلة المقبلة. وأضاف أن المؤهلات العلمية ضرورية لبدء المسيرة المهنية، ولكن هناك مهارات خاصة بكل كادر يجب تنميتها ودعمها كما يجب، لتصبح مؤهلة للالتحاق بالمؤسسات والشركات الكبرى.

بدوره، قال اليوسف إن الصفاة ملتزمة بمواصلة تدريب الطالبات والطلاب في إطار تقديم دورها الوطني ومسؤوليتها المجتمعية.

وأشار اليوسف إلى أن الشباب هم العماد الحقيقي للأمم، ولا بد من توسيع نطاق التعاون مع طالبي المعرفة بما يخدم البلاد واقتصادها، مضيفاً أن نشر ثقافة الاستثمار بما تحويه من مجالات مختلفة ستساعد في خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية.

ولا يخفى أن مثل هذه الفعاليات سيكون لها دور أساسي في إثراء السوق مستقبلاً، وتوفير بدائل ومهارات وظيفية مختلفة للأنشطة الاستثمارية والمشاريع المتوسطة الصغيرة.