وزارة الأشغال العامة: تطبيق نظام الآيزو على فحوصات المركز الحكومي

نشر في 23-06-2022
آخر تحديث 23-06-2022 | 19:24
جانب من أعمال الفحص في المركز الحكومي
جانب من أعمال الفحص في المركز الحكومي
وضعت وزارة الأشغال العامة خطة لتطوير قطاع «المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث» من خلال 5 مناقصات جديدة تهدف من خلالها إلى تطبيق نظام الجودة الآيزو، وصيانة أجهزة ومعدات المركز وتوريد وتركيب أجهزة للمختبر، وتقديم خدمات الدعم الفني لإدارة ضبط الجودة لخدمة كافة المشاريع في الدولة.

وقالت الوزارة إن الهدف من تطوير المركز هو تحقيق متطلبات الجودة الدولية المحددة للمختبرات والتي من شأنها رفع مستوى مصداقية المؤسسة أمام العملاء، إضافة إلى صيانة وإصلاح أجهزة ومعدات وآليات المختبرات لتطوير العمل بها وزيادة عدد الفحوصات في مختلف المجالات المتعلقة بأعمال الإنشاءات.

وأشارت إلى أن أعمال التطوير تشمل توريد وتركيب أجهزة ومعدات جديدة للمختبرات، خاصة أن الأجهزة الموجودة قديمة ويجب تحديثها، واستحداث فحوصات جديدة عن طريق الأجهزة الجديدة، مبينة أن تقديم خدمات الدعم الفني لإدارة ضبط الجودة تتمثل في تأسيس بنية قوية لاعتماد المواد المستخدمة بالمشاريع عن طريق تحديث جداول الفحوصات طبقا لأحدث المواصفات العالمية، ومن خلال الاطلاع على جودة الفحوصات التي تتم بالمختبرات العالمية.

ولفتت إلى أن أعمال التطوير تشمل كذلك تشغيل المبنى الرئيسي للمركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث في منطقة صبحان، ومن المقرر أن تعلن الوزارة تلك المناقصات بداية من الشهر القادم بشكل تدريجي.

سيد القصاص *

back to top