الكويت تؤكد التزامها بدعم اليمن و«أونروا»

نشر في 24-06-2022 | 11:47
آخر تحديث 24-06-2022 | 11:47
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي
أكدت الكويت الخميس الماضي التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لليمن الذي يعاني تدهورا في الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها غازي المطوع القائم بأعمال نائب مدير إدارة العمليات لشؤون الدول العربية بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية خلال «الاجتماع الإنساني الرابع لكبار المسؤولين بشأن اليمن» الذي عقد في بروكسل بدعوة من الاتحاد الأوروبي والسويد على وقع تفاقم التحديات الإنسانية باليمن بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة عالميا.

كما أكدت الكويت خلال كلمة ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي امام عمومية الامم المتحدة دعمها المبدئي والثابت لأعمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وأهدافها النبيلة ومساندتها باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة.

وجدد العتيبي التزام الكويت المادي والذي كان اخره إعلانها في 14 أكتوبر 2021 تقديم مبلغ 21.5 مليون دولار لدعم أعمال (الأونروا) لعامي 2021 و2022 مساهمة منها في ضمان وحماية اللاجئين الفلسطينيين فضلا عن المساهمة الطوعية بمليوني دولار للميزانية العادية للوكالة.

back to top