وزارة التربية: نتائج الثانوية غداً... والشهادات بالمدارس بعد غد

• المضف يعتمد النتيجة ويهنئ الأوائل في نقل مباشر عبر تلفزيون الكويت
• رفع النتائج على موقع الوزارة وتطبيق «سهل»... ونسبة النجاح في معظم المواد تجاوزت الـ 80%

نشر في 24-06-2022 | 22:45
آخر تحديث 24-06-2022 | 22:45
قالت وزارة التربية إن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021 ستعلن غداً، حيث سيعتمدها وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف النتيجة، بشكل رسمي من خلال نقل مباشر على تلفزيون دولة الكويت، وسيتصل على أوائل القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، لتهنئتهم بالنتائج التي حققوها.

وقالت «التربية»، في بيان لها، إنها حريصة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تضمن حقوق المتعلمين في كل المراحل التعليمية، لاسيما الثانوية العامة، مشيرة إلى أن العاملين في كنترولي العلمي والأدبي حريصون على اتباع أقصى درجات الدقة في تصحيح الاختبارات، ورصد الدرجات ومراجعتها.

وكشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن انتهاء لجان التصحيح بالقسم العلمي من مراجعة اختبار مادة الكيمياء مساء الجمعة، موضحة أنه تم الانتهاء ظهر اليوم من المراجعات الأفقية والرأسية لجميع المواد بالكنترولين العلمي والأدبي.

وقالت المصادر إن الجهات المعنية بالكنترول بدأت تجهيز رفع البيانات ونتائج الطلاب على موقع الوزارة، حيث تم عمل تجربة ناجحة اليوم، بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات، منوهة إلى أن النتائج سترفع على موقع الوزارة الإلكتروني لتكون متاحة من خلال إدخال الرقم المدني، ورقم جلوس الطالب، إضافة إلى توفيرها على تطبيق «سهل».

الفيزياء 78%

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية من داخل الكنترول أن نسب النجاح في معظم المواد الدراسية تجاوزت الـ 80 في المئة، باستثناء مادة الفيزياء التي بلغت نسبة النجاح فيها 78 في المئة، منوهة إلى أن نسبة النجاح العامة ستكون أعلى بقليل من العام الدراسي الماضي.

وفي سياق متصل، علمت «الجريدة» من مصادرها أن توزيع شهادات طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني سيتم في المدارس بدءاً الاثنين، موضحة أن المدارس أبلغت الطلبة وأولياء الأمور بضرورة إحضار طوابع من المناطق التعليمية لوضعها على النسخ الإضافية التي يرغبون في الحصول عليها، لافتة إلى أن المدارس ستسلم الطلاب النسختين الأصلية والإضافية، على أن تستوفى الرسوم على هيئة طوابع مالية تصدر حصراً من المناطق التعليمية، ولن يتم اعتماد طوابع وزارة الصحة.

فهد الرمضان

back to top