ثمن وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح الدين الإنجاز الذي تحقق بحصد الكويت 10 جوائز ذهبية وفضية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بدورته الخامسة عشرة، والذي اختتم أعماله في البحرين الخميس الماضي.

Ad

إنجاز مشرف

ونقلت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة أنوار مراد، في تصريح صحافي، تهنئة الوزير روح الدين لقياديي ومنتسبي الإذاعة والتلفزيون بالوزارة وجميع العاملين في المجال الإعلامي الكويتي بحصد 4 جوائز ذهبية و6 فضيات تضاف إلى سجل ريادة وتميز الإعلام الكويتي في المحافل الإقليمية والعربية، معربا عن أطيب التهاني والتبريكات بهذا الإنجاز المشرف.

رؤية استراتيجية

وقالت مراد إن هذا الفوز جاء نتيجة الدعم المتواصل الذي يحظى به الإعلام الكويتي من القيادة السياسية في البلاد، والاهتمام والدعم الإداري والتقني الذي تتمتع به قطاعات الوزارة والعناية بالعنصر البشري بالتأهيل والتدريب وفق رؤية استراتيجية طموحة وعمل متواصل، مما انعكس تميز الكفاءات الإعلامية الوطنية وتحقيقها النجاحات المتتالية في المسابقات والمنافسات التي تخوضها على جميع المستويات.

وكان مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون انطلق في البحرين 21 الجاري، ويعتبر من أكبر التجمعات الإعلامية الخليجية، وشارك فيه أكثر من 300 نجم وفنان وإعلامي وشركات إنتاج وقنوات بث، وتنافس فيه 300 عمل تلفزيوني وفني واستمر ثلاثة أيام.

يذكر أنه جرى خلال المهرجان تكريم ثلاث شخصيات من الكويت في المجالات الأدبية والفنية والرياضية، وهم الفنان جاسم النبهان والشاعر بدر بورسلي والإعلامي الرياضي مطلق نصار.

مؤسسة الإنتاج البرامجي تحصد 4 جوائز

فازت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بأربع جوائز (ذهبية و3 فضيات) في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، الذي اختتمت أعماله مساء الخميس الماضي في البحرين، والجوائز هي:

الجائزة الذهبية: فيلم الآثار - إخراج د. علي حسن وإشراف عام علي الريس.

الجائزة الفضية: برنامج لك الاختيار - إخراج عبدالعزيز الصايغ.

الجائزة الفضية: فيلم الخليج أمانة - إخراج د. علي حسن.

الجائزة الفضية: برنامج السلامة المرورية - إخراج علي الريس.

وعبر المدير العام للمؤسسة شفيق عمر، في تصريح صحافي، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي أهداه إلى أجيال المؤسسة الذين ساهموا جيلا بعد آخر في ترسيخ مسيرة المؤسسة وتحقيق حضورها ورفد مسيرتها التي تتواصل جيلا بعد آخر من أجل التأكيد على دور المؤسسة كحاضنة للإبداع الفني، وكبيت للمبدع الخليجي ومنصة تلبي طموحات أبناء دول مجلس التعاون الخليجي بتحقيق إنجازات إعلامية تدعو للفخر والاعتزاز، مشددا على أن المؤسسة ستظل دائما معبرة عن آمال وطموحات أبناء المنطقة ومنفذة لسياسات قادة دول المنطقة على الصعيد الإعلامي.