بنك الكويت الوطني يحصد 4 جوائز في التميز المصرفي من «MEED»

المجلة توجت جهود البنك بالخدمات الشخصية وريادته في إثراء التجربة الرقمية لعملائه

نشر في 25-06-2022
آخر تحديث 25-06-2022 | 20:05
المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان متسلما جائزتيه
المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان متسلما جائزتيه
توجت مجلة ميد MEED جهود بنك الكويت الوطني المميزة في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية، وريادته في إثراء التجربة المصرفية الرقمية لعملائه بحلول مبتكرة، بمنحه أربع جوائز، ضمن برنامج الجوائز السنوية «التميز المصرفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022»، إذ فاز البنك بجائزتين، بينما حصل المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان على جائزتين شخصيتين، تقديراً لجهوده في قيادة فريق العمل لتحقيق إنجازات رقمية مبتكرة وتلبية الاحتياجات المصرفية للعملاء، من خلال إطلاق خدمات مصرفية متميزة وحلول دفع متطورة.

وفاز «الوطني» بجائزتي أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية على مستوى الكويت، وأفضل بطاقة ائتمانية عن إصدار البنك بطاقة KWT Visa Infinite الوطني الائتمانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما فاز العثمان بجائزتي أفضل مصرفي مبتكر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأفضل مصرفي على صعيد الخدمات المصرفية الشخصية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتسلم العثمان الجوائز خلال الحفل الذي أقامته المجلة في دبي الخميس الماضي.

ويقدم برنامج جوائز التميز المصرفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الجوائز لأفضل المؤسسات المصرفية في المنطقة، تقديراً لجهودها في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتميز بالابتكار وتلبية احتياجات العملاء، ويتم تقييم ما تقدمه المؤسسات من خدمات عن طريق نخبة من الكوادر المصرفية والإدارية والمالية، التي تتمتع بخبرات واسعة في الصناعة والمجالات ذات الصلة من المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال.

العثمان أفضل «مصرفي» و»مبتكر» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022

«أفضل مصرفي مبتكر» و»أفضل مصرفي في مجال تقديم الخدمات المصرفية الشخصية» على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022، جائزتان حصدهما العثمان تقديرا لقيادته الناجحة، وما أحرزه من نجاحات على صعيد التحول الرقمي لبنك الكويت الوطني، ونجاحه في التركيز على العملاء من فئة الشباب واستقطابهم، الأمر الذي ساهم في ترسيخ ريادة الوطني على صعيد تقديم الحلول المصرفية المبتكرة.

ومن أبرز الإنجازات التي ساهمت في تتويج العثمان بالجائزتين إطلاق وياي أول بنك رقمي في الكويت، والذي استهدف في الأساس فئة الشباب، ما يضمن للبنك استمرار هيمنته السوقية من خلال تعاقب الأجيال في الاعتماد على ما يقدمه من خدمات مصرفية مميزة، حيث يدفع تصميم وخدمات وياي الشباب من المستخدمين إلى الاعتماد عليه كجزء أساسي من نمط حياتهم الرقمية اليومية.

إضافة إلى ذلك أشرف العثمان على إطلاق العديد من الخدمات المصرفية الرقمية والتحديثات المتميزة التي تتم إضافتها إلى برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل بما يساهم في تقديم تجربة مصرفية رقمية شاملة تلبي احتياجات العملاء وتناسب تطلعاتهم، فضلا عن إطلاق العديد من حلول الدفع المتطورة التي تظهر للمرة الأولى في السوق الكويتي، والتي عكست الرؤية الاستباقية لتطورات الصناعة المصرفية، في ظل تزايد الاعتماد عليها خلال فترة تفشي كوفيد 19.

وتؤكد تلك الإنجازات والابتكارات المصرفية التي تتزاحم في وقت وجيز تبني التحول الرقمي باعتباره نهجا شاملا على مستوى الأنشطة والعمليات لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، الأمر الذي يعكس تميز نهج عمل وإدارة العثمان الذي يرتكز على الابتكار وتحقيق رضا العملاء.

ويعتمد التميز في المقام الأول على نجاح فريق العمل، ويقود العثمان مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية التي تضم أكبر فريق عمل في الوطني والمكون من 1500 موظف، ويبرهن حصول العثمان على الجائزتين ترسيخه لمبادئ العمل بروح الفريق واللامركزية ومشاركة الأفكار، ما عزز الابتكار وساهم في الإسراع بوتيرة تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، وأثمرت خدمات ومنتجات مصرفية تلقى إقبالا متزايدا من العملاء على اختلاف شرائحهم.

«وياي» المبتكر كلياً

وأطلق البنك الوطني «وياي» وهو أول بنك رقمي في الكويت، الذي يعد أحد أبرز إنجازات البنك خلال الفترة الماضية، لما يتميز به من تصميم عصري وسرعة وسهولة في فتح حساب مصرفي، وإتمام كل المعاملات المصرفية على مدار الساعة خلال دقائق دون الحاجة إلى زيارة فروع أو تقديم مستندات.

ويستهدف أول بنك رقمي في الكويت فئة الشباب التي تزيد أعمارها على 15 عاماً، وقد لاقى البنك الذي يديره بالكامل فريق عمل كويتي شاب يدرك جيدا كل احتياجات أبناء جيله، قبولا كبيرا فاق التوقعات، في ظل ما يقدمه من منصة رقمية متكاملة وشاملة تلبي الاحتياجات المصرفية وفقا لأنماط الحياة العصرية لفئة الشباب.

ويأتي إطلاق «الوطني» لأول بنك رقمي في الكويت تأكيدا لاستمرار قيادته لمسار التحول الرقمي، وترسيخ ريادته، ما يعكس نجاح تقديم وياي لرؤية عصرية متكاملة، تلبي احتياجات جيل الشباب.

وأطلق وياي تطبيقه على متجر أبلApple Appstore ومتجر غوغل بلاي Google Playstore حتى يتمكن العملاء من تحميل التطبيق وفتح حساب مصرفي، بعد التأكد من هوية العميل باستخدام تطبيق هويتي على الموبايل أو مطابقة البطاقة المدنية إلكترونيا، وقد فاق إقبال العملاء الشباب على فتح حساب وياي عبر الموبايل التوقعات، خلال فترة زمنية وجيزة، حيث قام البنك بإطلاق نسخته الأولى خلال ديسمبر 2021.

وكان بنك «وياي» فاز مؤخراً أيضاً بجائزة أفضل الابتكارات المالية في مجال تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى العالم، ضمن الجوائز السنوية التي تقدمها مجلة غلوبل فاينانس لأفضل ابتكارات القطاع المالي لعام 2022.

بطاقة استثنائية

ويأتي فوز البنك بجائزة أفضل بطاقة ائتمانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تقديرا لإطلاقه بطاقة KWT Visa Infinite الوطني الائتمانية الاستثنائية، وما تقدمه من مكافآت تصل إلى استرداد نقدي حتى 1000 دينار على المشتريات من أكثر من 1000 متجر ضمن برنامج مكافآت الوطني.

ويمكن للعملاء اختيار الطريقة التي يريدونها للحصول على النقاط وفقا لنمط حياتهم؛ إما باختيار فئة الإنفاق أو فئة التاجر، حيث يمكن للعملاء الحصول على نقاط KWT من الوطني على كل المدفوعات باستخدام بطاقة KWT Visa Infinite الوطني الائتمانية عند اختيار فئة الإنفاق وفقا لحجم الإنفاق الشهري لغاية 5 في المئة على المدفوعات الرقمية، ولغاية 5 في المئة على المدفوعات لدى أجهزة نقاط البيع الدولية، وحتى 3 في المئة على المدفوعات الأخرى.

وعند تفعيل فئة التجار يمكن للعملاء الحصول على نقاط KWT من الوطني على كل المدفوعات الخاصة بشرائح محددة باستخدام بطاقة KWT Visa Infinite الوطني الائتمانية، والتي تصل إلى 10 في المئة على المطاعم والاتصالات، و5 في المئة على التجميل والنوادي الصحية ومحلات المجوهرات، و3 في المئة على الأزياء، والمشتريات من الجمعية التعاونية والتعليم.

وتتميز بطاقة KWT Visa Infinite الوطني الائتمانية بشكلها العمودي والمعدني الفاخر وتصميمها المبتكر الذي يناسب الجنسين. ولأول مرة في الكويت، يمكن للعملاء تفعيل البطاقة باستخدام خدمة الوطني عبر الموبايل، بمجرد تمرير البطاقة على الهاتف واختيار كلمة تفعيل، التي ستظهر في البرنامج، كما تم دمج رمز الاستجابة السريعة QR في تصميم البطاقة، حتى يتمكن العملاء من التعرف على أحدث العروض التي يقدمها البنك بشكل مستمر.

جوائز التميز المصرفي لعام 2022

● أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية على مستوى الكويت.

● أفضل بطاقة ائتمانية عن إصدار البنك بطاقة KWT Visa Infinite الوطني الائتمانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

● توج المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية بجائزة أفضل مصرفي مبتكر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

● حصد المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية جائزة أفضل مصرفي على صعيد الخدمات المصرفية الشخصية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

back to top