«اللجنة الخماسية» تداهم «صناعية شرق» وتقطع الكهرباء عن 14 كراجاً

«الفحص الفني» حرر 840 مخالفة وحجز 170 مركبة في كبد وخيطان

نشر في 25-06-2022
آخر تحديث 25-06-2022 | 20:30
مساعد المدير العام للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني يشرف على حملة «صناعية شرق»
مساعد المدير العام للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني يشرف على حملة «صناعية شرق»
نفذت اللجنة الخماسية حملة على القسائم والكراجات والورش الصناعية في منطقة صناعية شرق، مساء أمس، وتمكنت من فصل التيار الكهربائي عن 14 كراجاً وورشة، ووضع 52 ملصق إنذار واستدعاء من جانب مفتشي وزارة الكهرباء والماء المشاركين في الحملة.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، إن قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية، بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وبإشراف ميداني من مساعد المدير العام للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، والعقيد أشرف الأمير، وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة لمباحث الإقامة، ووزارتي التجارة، والكهرباء والماء، والهيئة العامة للصناعة، وبلدية الكويت.

وأضاف بوحسن أن، الحملة أسفرت عن تحرير 500 مخالفة مرورية متنوعة، وحجز 11 مركبة من قبل مفتشي إدارة الفحص الفني، إلى جانب تحرير 34 محضر ضبط مخالفة، و4 مخالفات سكن للعمال من جانب مفتشي «الصناعة»، إضافة إلى قطع التيار عن 16 ورشة وكراجاً من جانب مفتشي «الكهرباء»، وتحرير 47 محضر مخالفات للكراجات والورش والحرفيين من مفتشي «التجارة».

وأضاف أن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة المشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 11 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل، في حين وضع مفتشو بلدية الكويت 230 ملصق إنذار على المركبات المهملة، وحرروا 12 مخالفة للورش، وأغلقوا 4 ورش تعمل بدون ترخيص.

من جانب آخر، نفذ قطاع الشؤون الفنية بالإدارة العامة للمرور، ممثلا بإدارة الفحص الفني، وبتعليمات من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون الفحص الفني العميد محمد العدواني، وبإشراف ميداني من مدير إدارة الفحص الفني العقيد مشعل السويجي، حملة مرورية على منطقتي خيطان وكبد صباح أمس، أسفرت عن تحرير 840 مخالفة، وحجز 170 مركبة بالحاسب الآلي.

وأشار بوحسن إلى أن الحملة ركزت على مخالفات شروط الأمن والمتانة، ومخالفات تظليل المركبات، والمركبات التي تسير بالطريق العام وعليها آثار حوادث مرورية والمركبات المتهالكة.

محمد الشرهان *

back to top