قال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور محمد ولد أعمر أمس ان للكويت مكانة متميزة، ودورا فعالا في تنمية العمل العربي المشترك في التربية والثقافة والعلوم من خلال ما حققته من انجاز في هذه المجالات.

واستحضر ولد اعمر في لقاء مع «كونا» بعد مشاركته في اعمال المؤتمر الدولي السابع لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الذي انعقد مؤخرا بمراكش المغربية حركة التأليف والنشر والبحث العلمي التي تقوم بها الكويت وحرصها على تعميمها على مواطني الدول العربية.

Ad

وتوجه في هذا السياق بعبارات الشكر والامتنان لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعمها المتواصل للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، منوها بحسن تعاون اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والثقافة والعلوم في تنفيذ جميع الانشطة التي تنفذها (الكسو) في الكويت او التي تشارك في انجازها جهات ومسؤولون وخبراء من دولة الكويت.

واستذكر الدور الذي اضطلعت به الكويت خلال رئاستها للمنظمة في شخص الدكتور عبدالله محارب رحمه الله الذي يعود اليه الفضل في استكمال بناء مبنى المنظمة كما في شخص الدكتور سعود الحربي «الذي استطاع بخبرته ان يخرجها من الظروف الصعبة التي عرفتها»، موضحا «أننا تسلمنا ادارة المنظمة بعده ووجدنا شواهد حسنة على ما قام به».