أكاديمية «الوطني» تتوج بجائزة «أفضل مبادرة لبرنامج شبابي»

ضمن استبيان «ميد» لجوائز التميز المصرفي بالمنطقة لعام 2022

نشر في 26-06-2022
آخر تحديث 26-06-2022 | 17:52
العبلاني متسلماً الجائزة مع فريقي عمل إدارة المواهب والتطوير وإدارة استقطاب المواهب
العبلاني متسلماً الجائزة مع فريقي عمل إدارة المواهب والتطوير وإدارة استقطاب المواهب
توجت أكاديمية بنك الكويت الوطني بجائزة «أفضل مبادرة لبرنامج شبابي»، ضمن النسخة الأولى من الحفل السنوي الذي نظمته مجلة ميد العالمية لجوائز التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022.

وأكدت مجلة ميد، في تصنيفها للأكاديمية، أنها تعد برنامجا يساهم، على نحو حيوي، في اقتصاد المعرفة الوطني، إضافة إلى أنها تشكل عامل جذب كبيرا لاستقطاب المواهب والكفاءات إلى مؤسسات القطاع الخاص.

واستندت معايير الاختيار لهذه الجائزة إلى أن برنامج الأكاديمية، الذي يعد انتقائيا بشكل صارم، يركز على احترام الأفراد وتطويرهم، ويوفر رحلة تطور مهني شاملة للمواطنين الكويتيين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، مما يمنحهم مهارات عمل فريدة في المستقبل.

وأضافت «ميد» أن الجائزة تعكس مدى التزام «الوطني» طويل الأمد بمعايير الحوكمة المجتمعة والبيئية والمؤسسية، والتي تأتي ضمن استراتيجية تتطور على مدار الـ15 عاما الماضية، منذ أن بدأ «الوطني» إصدار تقاريره عن المسؤولية الاجتماعية، وهو ما يعني أن البنك يأتي في مصاف الشركات والمؤسسات الأكثر نضجا، والتي لا تضع أهدافا مالية فحسب بل أيضا تلك الأهداف المرتبطة باحترام وتطوير الموظفين وخدمة المجتمع والمساهمة في تنميته.

وتشكل أكاديمية الوطني، التي تأسست منذ 14 عاما، تجسيدا لاستراتيجية البنك الهادفة إلى توظيف الكفاءات الوطنية من الخريجين الجامعيين الجدد، إضافة إلى العمل على تطويرهم وتمكينهم من العمل في القطاع المصرفي.

ومنذ افتتاح الأكاديمية، تم تخريج 26 دفعة من المتدربين، وبلغ مجموع الخريجين نحو 423 خريجا، بينما بلغت نسبة الخريجات في الأكاديمية 58 في المئة من إجمالي الخريجين، وهو ما يبرهن على نجاح البنك في تعزيز التنوع والشمول، وأيضا تكافؤ الفرص في البنك.

وتعكس الجائزة رؤية بنك الكويت الوطني في وضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته، بوصفه هدفا استراتيجيا ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

وتم افتتاح أكاديمية الوطني عام 2008، بهدف تمهيد الطريق للخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي للالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، وتوفر الأكاديمية للخريجين أفضل البرامج التدريبية بالتعاون مع أرقى الجامعات والمعاهد والمؤسسات العالمية، والمصممة لتترجم المهمة الرئيسية للأكاديمية والمتمثلة في إعداد خير سفراء لعلامة مصرفية تتمتع بمكانة مرموقة إقليميا ودوليا.

ويواصل بنك الكويت الوطني تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي دأبت على استقطاب الطاقات البشرية الوطنية وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي، إضافة إلى ان البنك يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين، كما يعد أكثر مؤسسات القطاع الخاص جذبا للمواهب والكفاءات الكويتية، إضافة إلى أنه أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفا للعمالة الوطنية، تماشيا مع استراتيجيته التي ترتكز على جذب أفضل المواهب ودعم أهداف رؤية كويت جديدة 2035، والسعي لزيادة توظيف المواطنين في القطاع المصرفي ودعم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب المواهب المحلية.

الأكاديمية تساهم في اقتصاد المعرفة الوطني وتشكل عامل جذب كبيراً لاستقطاب المواهب والكفاءات الوطنية

برنامج الأكاديمية انتقائي بشكل صارم ويوفر رحلة تطور مهني شاملة للمواطنين الكويتيين في القطاع المصرفي
back to top