سهيلة النجدي: ألوان الإكريليك سهلة ومرنة

نشر في 27-06-2022
آخر تحديث 27-06-2022 | 00:04
الفنانة التشكيلية سهيلة النجدي
الفنانة التشكيلية سهيلة النجدي
ترى الفنانة التشكيلية سهيلة النجدي أن ألوان الإكريليك سهلة ومرنة، ويمكن استخدامها على أنواع متعددة من الأسطح، بجانب القماش، والخشب، والمعادن، والسيراميك.
قدمت الفنانة التشكيلية سهيلة النجدي دورة «ألوان الإكريليك» في مقر مكتب «ريس الكويت للتدريب»، على مدى يومين، بهدف تعريف المشاركين بألوان الإكريليك، وتكنيكاته، وكيفية استخدامها مع وسائط أخرى.

وقالت النجدي إن ألوان الإكريليك سهلة ومرنة، وسريعة الجفاف، وتدوم لوقت طويل، ويمكن استخدامها على أنواع متعددة من الأسطح بجانب القماش، والخشب، والمعادن، والسيراميك، ويتم استخدامها في تقنيات الرسم الزخرفية والتشطيبات لتزيين أشياء من الحياة العادية.

مساحة للاختيار

وأضافت النجدي أنها أعطت المشاركين بعد التعليم العلمي فرصة لاختيار مجموعاتهم اللونية عن طريق «دائرة اللون»، وكل مشترك كانت لديه مساحة لاختيار وسائطه المختلفة التي استخدمها في عمله الفني، مؤكدة أنها حرصت في الدورة على أن تنقل خبراتها بهذا المجال حتى يستفيد منها المشاركون.

جدير بالذكر أن النجدي إحدى الفنانات الكويتيات في مجال الفن المعاصر، وأعمالها مختلفة، من الميكس ميديا والإكريليك، وأكملت دراستها بجامعة حلوان في مصر، ونالت شهادة بكالوريوس كلية الفنون الجميلة، ولها معارض محلية وخارجية، وحصدت العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية، وجائزة عيسى صقر الذهبية، وجائزة الدانة.

●فضة المعيلي

back to top