الأفلام الأجنبية تكسب الرهان قبل موسم العيد في مصر

نشر في 26-06-2022
آخر تحديث 26-06-2022 | 18:49
ملصق فيلم العنكبوت
ملصق فيلم العنكبوت
شهدت الأيام الأخيرة تراجعا كبيرا في إقبال الجمهور على قاعات السينما بمصر، بسبب بدء موسم امتحانات الثانوية العامة، واقتراب موسم عيد الأضحى، وانتظار الجمهور لأعمال فنية جديدة، على رأسها فيلم «كيرة والجن» لأحمد عز وكريم عبدالعزيز، وخلال الأسبوعين الماضيين تفوقت الأفلام الأجنبية المعروضة على المصرية.

ففي أسبوعين فقط حقق فيلما Jurassic World وTop Gun إيرادات مرتفعة في دور العرض المصرية، وصلت إلى 20 مليون جنيه؛ ووصلت إيرادات «Jurassic World» إلى 7 ملايين في فترة وجوده بمصر، وهي إيرادات مميزة جدا؛ بينما حقق «Top Gun» إيرادات وصلت إلى 13 مليونا خلال فترة وجوده بالتوازي مع تحقيقه إيرادات كبيرة في العالم كله.

وفي الفترة نفسها، وبالرغم من وصول الإيرادات الكلية لفيلم «واحد تاني»، بطولة النجم الكبير أحمد حلمي وعدد كبير من النجوم، إلى ما يقرب من 62 ألف جنيه؛ إلا أن الفيلم في آخر أسبوعين حقق مليونين و400 ألف فقط، وهي إيرادات قليلة جدا مقارنة بالأفلام الأجنبية المعروضة حاليا.

وجمع فيلم العنكبوت، بطولة النجم أحمد السقا ومنى زكي وظافر العابدين، خلال آخر أسبوعين، إيرادات بقيمة مليون و200 ألف جنيه، بينما لم تتجاوز إيرادات فيلم زومبي لعلي ربيع آخر أسبوعين حاجز المليون جنيه، وتنتظر السينما المصرية انتعاشة كبيرة بأفلام موسم عيد الأضحى المقبل.

back to top