«الاتحاد المدرسي» يختتم مهرجان «قدم الصالات» للبنات… اليوم

نشر في 30-06-2022
آخر تحديث 30-06-2022 | 00:02
المقصيد متوسطاً اللاعبات خلال منافسات مراكز التدريب
المقصيد متوسطاً اللاعبات خلال منافسات مراكز التدريب
يختتم في السادسة والنصف مساء اليوم مهرجان كرة القدم للصالات «بنات» على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، بالتعاون بين الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي واتحاد كرة القدم، ضمن الاتفاقية المبرمة بين الاتحادين لاكتشاف المواهب وصقلها، ويتضمن حفل الختام مباراة استعراضية بين الموهوبات بجانب طابور عرض لجميع اللاعبات المشاركة في المهرجان.

من جانب آخر، أكد د. أحمد الحمدان الأمين العام للاتحاد المدرسي والتعليم العالي، أن الاتحاد انتهى من المرحلة الأولى للاستراتيجية المعلن عنها لمدة خمس سنوات 2021 - 2026.

وقال الحمدان، «نقوم حالياً بتقييم المرحلة الأولى للألعاب التي تضمنتها الاستراتيجية لزيادة الألعاب خلال المرحلة الثانية، التي ستنطلق في سبتمبر المقبل، ونتطلع إلى زيادة الألعاب بعدما لمسنا مدى نجاح المرحلة الأولى التي تخطت التوقعات والخطة الزمنية التي وضعتها اللجنة الفنية».

بدورها، أكدت د. شيخة العلاطي عضو اللجنة الفنية بالاتحاد المدرسي - مديرة لعبة كرة القدم بنات أنه «أقيمت في شهر ديسمبر الماضي بطولة تنشيطية بمشاركة 426 طالبة في مراكز الموهوبات، كما نظمت اللجنة الفنية مقابلات لاختيار الأطقم التدريبية والإدارية وفقاً لشروط ومعايير تم الإعلان عنها، وبعد الاختيار انخرطوا في دورة تنشيطية بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لرفع مستواهم الفني.

وبينت العلاطي، أن العمل في مراكز الموهوبات الست تضمن مهرجاناً للمرحلة الابتدائية، وبعدها تنظيم بطولة مدارس المرحلة المتوسطة، وأخيراً دورة ودية للمراكز الـ 6 لافتة إلى أن المهرجان الختامي يقام اليوم لبنات الابتدائي والمتوسط، اللواتي تم اختيارهن من خلال مراكز الموهوبين ويعتبرن الصفوة.

من جانب آخر، اختتم الاتحاد الدورة التحضيرية الأولى لمدربي كرة السلة التي تأتي ضمن الاستراتيجية التي وضعت لرفع كفاءة ومستوى الأطقم التدريبية والإدارية تمهيداً لبدء افتتاح مراكز اكتشاف الموهوبين لكرة السلة.

من ناحيته، أكد رئيس اللجنة الفنية ناصر بنيان، أن هناك دورات مستمرة خلال فترة الصيف لتطوير وصقل مهارات المدربين بالتعاون مع الاتحادات المعنية، متمنياً للجميع التوفيق وبذل المزيد من الجهد لتطوير رياضة لعبة كرة السلة.

back to top