تشهد الأيام القليلة المقبلة عددا كبيرا من الحفلات الغنائية في الوطن العربي، بالتزامن مع عيد الأضحى، في وقت يعيش الفنانون حالة من الانتعاشة مع انطلاق موسم الإجازات والسفر خلال الصيف، حيث تمتد الحفلات المعلنة للأسبوع التالي لإجازة العيد.

ويحيي الفنان محمد منير حفلا غنائيا كبيرا في مدينة الإسكندرية، 15 يوليو، يعود من خلاله للحفلات الجماهيرية بعد غياب طويل، في وقت سيكون فريق بلاك تيما ضيف شرف الحفل، ويحيي الفريق حفلا غنائيا كبيرا بالقاهرة مساء أول أيام العيد.

Ad

دياب وشاكوش

ويعتبر حفل الفنان عمرو دياب بالعلمين واحدا من أضخم الحفلات الغنائية التي سيتم إحياؤها في عيد الأضحى، حيث من المقرر أن يقام الحفل رابع أيام العيد، بينما سيقوم مطرب المهرجانات حسن شاكوش بإحياء عدة حفلات، ابتداء من وقفة عيد الأضحى في عدد من المطاعم والكافيهات بالقاهرة والساحل الشمالي، مع حصوله على تصريح العودة للغناء بمصر.

رمضان في إسطنبول

وانضم محمد رمضان إلى قائمة النجوم الذين يستعدون لحفلات غنائية في عيد الأضحى، حيث سيحيي حفلا للمرة الأولى في إسطنبول مساء 13 يوليو، وهو الحفل الذي يقوم بالترويج له عبر حساباته على مواقع التواصل المختلفة، واعدا جمهوره بحفل غنائي مختلف.

وستكون إسطنبول وجهة الفنان كاظم الساهر، الذي سيحيي حفلين مساء ثالث ورابع أيام عيد الأضحى، وهي الحفلات التي أتيحت تذاكرها بالفعل للجمهور قبل أيام، وسينتقل بعد ذلك إلى لبنان لإحياء حفل كبير هناك، سيكون الأول منذ فترة طويلة بالعاصمة بيروت.

أنغام وبلقيس

أما الفنانة أنغام فستحيي حفلا كبيرا بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة في دار الأوبرا المصرية، وهو الحفل الذي يقام على المسرح المكشوف، ونفدت تذاكره بعد ساعات من طرحها للجمهور، في وقت سيقام الحفل مساء 18 يوليو، ليكون الوحيد للفنانة المصرية بالقاهرة خلال النصف الثاني من يوليو، بعد حفلها مطلع الشهر في قاعة المنارة.

وتحيي الفنانة بلقيس حفلا غنائيا كبيرا في أحد الفنادق بالقاهرة مساء رابع أيام العيد، ويشاركها فيه المطرب الشعبي محمود الليثي، ويحتوي الحفل على عروض استعراضية، حسبما أعلن الفندق المنظم للحفل.

حفلات لبنان

ومن المقرر أن يحيي الفنان هاني شاكر حفلين بلبنان، في الأسبوع التالي لعطلة عيد الأضحى، حيث سيقام الحفلان في يومين متتاليين، حسبما اتفق هاني مع منظمي الحفل، علما أن الفنان إيهاب توفيق لديه حفلان أيضا بعد الحفلات التي أحياها خلال الأيام الماضية في بيروت.

عودة الحفلات إلى بيروت مجددا لن تكون قاصرة على النجوم المصريين، بل للبنانيين أيضا، حيث سيشارك وائل جسار مع يارا وزياد برجي في حفل كبير بكازينو لبنان، ويجري الترتيب لمجموعة من الحفلات عبر المتعهدين الذين يراهنون على عودة انتعاش الحفلات رغم الأزمة الاقتصادية بفضل إجازات المغتربين.