الغريب: انخفاض نسبة الحوادث بالمناطق السكنية إلى 8%

نشر في 05-07-2022 | 11:24
آخر تحديث 05-07-2022 | 11:24
قوة الإطفاء العام
قوة الإطفاء العام
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، بشأن استعدادات «الإطفاء» لفصل الصيف وغيره من مواسم وظروف مناخية، إن القوة في حالة استعداد دائم على مدار العام، إذ تطلق إدارة العلاقات العامة والإعلام حملات توعية دائمة بما يتناسب مع مختلف المواسم.

وأضاف الغريب، لـ «كونا» أمس، أن هناك انخفاضاً في نسبة الحوادث بالمناطق السكنية إلى 8 في المئة في الربع الأول، وهو مؤشر إيجابي ونسعى إلى وصوله لـ 100 في المئة من خلال تعاون المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن أكثر مسببات الحرائق خلال الربع الأول كان من نصيب التماس الكهربائي، يليه وضع مصدر حراري قرب مواد قابلة للاشتعال، وعبث الأطفال بمصدر حراري.

ودعا أصحاب المباني والمحال إلى سرعة استخراج وتجديد تراخيص وتصحيح وإزالة المخالفات إن وجدت، لتجنب تحرير المخالفات والاتجاه إلى الغلق الإداري، مع ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الوقائية وأنظمة السلامة والوقاية من الحريق المطلوبة، ومراجعة قطاع الوقاية في حال عمل أي تغيير بالمبنى، لئلا يتعارض مع معدات الإطفاء الموجودة فيه.

ووجّه رسالة إلى أولياء الأمور بأن العادة جرت في العطلة الصيفية أن تزداد حوادث الأحداث والأطفال، لذلك يجب عدم تركهم دون رقابة بالمنزل، ويجب أيضا الاطمئنان على أجهزتهم الكهربائية، وعدم السماح لهم باستخدام المصاعد دون وجود شخص بالغ، وعدم وضع أحمال كهربائية زائدة على الموصلات الكهربائية.

back to top