«الصحة»: تفعيل الترصد الوبائي للحجاج يومياً

الجارالله: بعثتنا تقدم الأدوية لـ 49 حملة كويتية

نشر في 07-07-2022 | 13:49
آخر تحديث 07-07-2022 | 13:49
د.خالد الجارالله
د.خالد الجارالله
أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمجابهة كورونا في وزارة الصحة د. خالد الجارالله أن بعثة الحج الطبية الكويتية تعمل على تفعيل الترصد الوبائي اليومي، والتوجيه بالالتزام بالاحترازات الصحية.

وقال الجارالله، في حسابه على «تويتر»، إن البعثة الطبية تقدم الأدوية لجميع حملات الكويت البالغة 49 حملة، وقامت بتشغيل المركز الصحي في مكة والنسيم، مع تأمين مواقع صحية للمشاعر المقدسة، مشددا على أن «الحالة الصحية العامة مطمئنة ولله الحمد».

من جانب آخر، أكدت إدارة خدمات نقل الدم أهمية التبرع بالدم لإبقاء المخزون الاستراتيجي منه كافيا لكل من يحتاجه، معلنة مواعيد العمل خلال عطلة عيد الأضحى، وبينت أنه سيتم إيقاف العمل في بنك الدم وجميع فروعه بالمحافظات والمراكز، خلال أول أيام العيد، على أن يستأنف العمل في الأيام التالية.

وأوضحت الإدارة، في بيان صحافي، أن العمل خلال بقية أيام العيد سيكون من السابعة صباحا حتى السابعة مساء، عدا الجمعة من الواحدة ظهرا حتى السابعة مساء، أما بالنسبة للتبرع بصفائح الدم فإنه سيكون من 7 صباحا حتى 3:30 عصرا، عدا يوم الجمعة 15 يوليو، وكذلك مركز التعاونيات لنقل الدم بمنطقة العدان سيكون العمل فيه من 7 صباحا حتى 7 مساء.

عادل سامي*

back to top